المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير إسرائيلي: سأحج في مكة قريبًا

القدس المحتلة/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف وزير التعاون الإقليمي للاحتلال الإسرائيلي “عيساوي فريج”، عن وجود “اتصال مباشر” و”تفاهمات” مع من وصفهم بـ “الأشقاء” في السعودية ودول الخليج بشأن التنسيق فيما يتعلق بالأمن، على اعتبار أن ذلك الأمر لا يخص الكيان أو المملكة وحدهما، وإنما يجب معالجته عالميا.

وأشار “فريج” في مقابلة خاصة مع قناة “الحرة” الأمريكية، إلى أنه “يحلم” بيوم يتوجه فيه إلى مكة في السعودية لإداء فريضة الحج بشكل مباشر، دون تعب أو معاناة، ولديه قناعة أننا “سنرى مثل هذه الفرصة قريبا”.

وكثيرا ما تحدثت صحف عالمية ومصادر موثوقة عن وجود علاقات سرية على مستوى رفيع بين السعودية والاحتلال، وصلت إلى زيارة رئيس الوزراء السابق “بنيامين نتنياهو”، إلى المملكة ولقائه ولي العهد “محمد بن سلمان” للتنسيق في العديد من قضايا المنطقة.

ووفق تلك التقارير، كانت السعودية قاب قوسين أو أدنى من إبرام اتفاق تطبيع مع الاحتلال على غرار الإمارات والبحرين والسودان والمغرب التي اتخذت الخطوة العام الماضي .

وفي سياق قريب، أكد “فريج” وجود اتصالات قوية جدا على كافة الأصعدة مع “الأخوة في الإمارات”، تستند على العلاقات المتينة بين الدولتين، والزيارات المتبادلة على مستويات عالية، إذ تتوفر “نية صادقة” لتنفيذ مشروعات عدة خاصة بأنابيب النفط، والطاقة الشمسية، وتشييد مناطق صناعية محاذية للجنوب في غزة، وفي مناطق عدة.

قد يعجبك ايضا