المصدر الأول لاخبار اليمن

اتهامات لمسؤول بريطاني بالتعاون مع بن سلمان لتدمير اقتصاد قطر

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

يواجه مسؤول بريطاني، دعوى قضائية في لندن، بتهمة التعاون مع ولي العهد محمد بن سلمان لتدمير اقتصاد دولة قطر أثناء سنوات الحصار.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية النقاب عن تسمية المسؤول البريطاني ديفيد رولاند المانح لحزب المحافظين، وهو مقرب من الأمير أندرو، “أنه في قلب مؤامرة عالمية لتدمير دولة قطر الغنية بالنفط”.

وترفع قطر دعوى قضائية ضد بنك لوكسمبورغ الذي كان محافظًا سابقًا لخزانة المحافظين، بنك هافيلاند ، وينفي البنك بشدة ضلوعه في أي مؤامرة.

وتتهم قطر، رولاند (76 عاما) ببدء عملية تستر على دوره المزعوم ، الذي قيل أنه تم تنفيذه إلى جانب هيئات في المملكة السعودية والإمارات.

وأثار قاضٍ في المحكمة العليا البريطانية مخاوف بشأن سلوك بنك السيد رولاند بعد أن زعمت قطر أنها لم تقدم المستندات والمعلومات ذات الصلة بالقضية.

في حكم، دعا القاضي ديفيد إدواردز كيو سي لمزيد من المعلومات حول سبب إلغاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بالسيد رولاند في بنك هافيلاند حيث كانت الفضيحة على وشك الظهور في عام 2017.

كما أثار مخاوف بشأن كيفية حجب محادثة هاتفية مسجلة بين رولاند وابنه إدموند مدير البنك عن المحكمة في البداية.

وقال: “أقبل بالطبع، حدوث أخطاء ولكن كان من الواضح أنه كان مطلوبًا يتم الكشف عنها”.

وتطالب قطر بتعويضات تقدر بعدة مليارات من الدولارات من البنك الذي يتحكم فيه رجل الأعمال من خلال أمانة وأحد موظفيه السابقين.

قد يعجبك ايضا