المصدر الأول لاخبار اليمن

أطفال رُضَّع في سجون تركيا

متابعات :وكالة الصحافة اليمنية نشرت  شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، تقريرًا من تركيا، بينت فيه أن عدد الأطفال المسجونين تحت سن السادسة يتجاوز 688 طفلًا، إضافة لآلاف الأطفال الآخرين الذين تبدأ أعمارهم من 6-18 عامًا. وبعد ”المحاولة الانقلابية الفاشلة”، قامت سلطات تركيا بالقبض على نساء قالت حكومة حزب العدالة والتنمية إنهن متورطات في العملية الانقلابية. كثير […]

متابعات :وكالة الصحافة اليمنية

نشرت  شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية، تقريرًا من تركيا، بينت فيه أن عدد الأطفال المسجونين تحت سن السادسة يتجاوز 688 طفلًا، إضافة لآلاف الأطفال الآخرين الذين تبدأ أعمارهم من 6-18 عامًا.

وبعد ”المحاولة الانقلابية الفاشلة”، قامت سلطات تركيا بالقبض على نساء قالت حكومة حزب العدالة والتنمية إنهن متورطات في العملية الانقلابية. كثير من هؤلاء النسوة كن حوامل، ووضعن حملهنّ داخل المعتقل!

وزعم المسؤولون الأتراك أن تلك الاعتقالات ضرورية من أجل الأمن القومي، وأن المعتقلين يقبعون داخل السجون بصورة تتوافق مع القوانين، وأنه جرى تهيئة شتى الأجواء اللازمة، لكن العديد من المنظمات الحقوقية والناشطين يؤكدون أن الوضع لا يزال مقلقًا للغاية؛ إذ أن قوانين الطوارئ التي سنتها حكومة حزب العدالة والتنمية تسمح بسجن أي شخص يُعتقد أن له علاقة برجل الدين المنفي، فتح الله جولن وحزبه.

وما يلفت النظر أن معظم النساء المعتقلات مع أطفالهن الرضع، جرى اعتقالهن بتهمة العلاقة برجال مشتبه بهم بالمشاركة في محاولة الانقلاب، من دون أن يشتبه بوجود صلة لهن مع الانقلاب بشكل مباشر!

ووفقًا لموجز السجون العالمي، فإن النساء يشكلن 4.4% من السجناء في تركيا، وتقول الحكومة في تقاريرها الرسمية إن العدد أقل من 10 آلاف امرأة، ولكن تقارير حقوق الإنسان المستقلة تقدر أن عدد الأسيرات قد يصل إلى 17 ألف امرأة.

قد يعجبك ايضا