المصدر الأول لاخبار اليمن

توزيع 2200 سلة غذائية لأسرة النازحين والمتضررين بصنعاء

صنعاء – وكالة الصحافة اليمنية :

دشنت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه وقيادة مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم الاربعاء عملية توزيع السلة الغذائية للأسر النازحة والمتضررين من الحرب المقدمة من برنامج الإنماء الغذائي.

ويبلغ عدد المستفيدين من مشروع السلة الغذائية 2200اسرة وتتكون السلة الغذائية من كيس قمح مطحون وقالون زيت عبوة 5 كجم و5 كيلو عدس

وفي التدشين أكدت الفقيه على أهمية توزيع السلال الغذائية على المستحقين، خصوصا واليمن يواجه عدوان غاشم وحصار جائر لأكثر من 3 أعوام .

مواطنون عبروا لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” عن ارتياحهم البالغ لدور السلطة المحلية وتفاعل حكومة الشباب في ايصال معاناتهم للمعنين مؤكدين أن تلك المساعدات ستدخل البسمة والبهجة إلى كل بيت لاسر معدمة ومحتاجة رغم قلتها في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تعيشها بلادناء جراء استمرار العدوان .
إلى ذلك ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه وأمين عام المجلس المحلي لمديرية معين يحيى الشاحذي، عدد من القضايا المتصلة بأوضاع المواطنين، ومنها محطات الغاز المتواجدة في الأحياء السكنية، إلى جانب ضم اسر الشهداء والجرحى إلى كشوفات المستفيدين من السلال الغذائية.

كما ناقش اللقاء آلية توزيع الغاز المنزلي واستفادة المواطنين من هذه الآلية، التي حدت من الازدحام والطوابير أمام المحطات، وعملت على توحيد سعر الاسطوانة عبوة 20 لتر بواقع 3 آلاف ريال.

وأكدت الفقيه على دور المجالس المحلية في توفير احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الممكنة في سبيل إعانتهم على تكاليف الحياة والصمود في وجه العدوان الغاشم.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بمديرية معين يحيى الشاحذي أن المديرية تعد اكبر المديريات ازدحاما وكثافة في تعداد السكان، وهو ما جعلهم أمام تحد كبير خصوصا في عملية توفير مادة الغاز المنزلي، مشيرا إلى أن تعاون الجميع بما فيهم عقال الحارات والمواطنين أيضا ساهم بشكل كبير في إنجاح آلية توزيع الغاز المنزلي ، وتلبية الاحتياجات والطلبات لمختلف المواطنين من الغاز.

وبخصوص السلال الغذائية لأسر الشهداء والجرحى أكد الشاحذي استعداد مديرية معين توفير السلال الغذائية لتلك الأسر تقديرا وعرفانا لما قدمه الشهداء الأبطال والجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته.

قد يعجبك ايضا