المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يطالب المنظمات الاممية بالضغط على التحالف لفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

طالب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي المنظمات الاممية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها بالضغط على دول التحالف لفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “أوتشا” سجاد محمد ساجد.

 

وتطرق نائب رئيس الوزراء، إلى أهمية دور المنظمات الأممية والإنسانية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتأثير الحصار على مختلف مجالات الحياة في اليمن ومنها القطاعات الخدمية المتمثلة في الصحة والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

واعتبر الدكتور مقبولي، احتجاز السفن، انتهاكاً للمواثيق والقوانين الدولية .. مؤكداً ضرورة فصل الجانب العسكري عن الجانب الإنساني.

فيما عبر نائب منسق الشؤون الإنسانية ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن تفهمهما للأوضاع الإنسانية في اليمن نتيجة الحصار .. مؤكدًين أنهما سينقلان هذه المعاناة إلى المنظمات الدولية.

وأشارا إلى أن اليمن من الدول السباقة في إنشاء جهة خاصة بالشؤون الإنسانية المتمثلة في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والذي يعتبر المنظم لكافة العمليات الإنسانية والتنسيق مع المنظمات الدولية.

وأبدى زوريلا وساجد الاستعداد لتقديم بعض الاستشارات وتنظيم الدورات التدريبية في المجالات الإنسانية والحد من الكوارث.

قد يعجبك ايضا