المصدر الأول لاخبار اليمن

ب937 غارة مقاتلات التحالف تواصل مهمتها في إبادة المدنيين اليمنيين

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية كلما تعرض تحالف العدوان على اليمن إلى ضربات موجعة من الجيش اليمني، يستجمع قواه ويذهب للأنتقام من المدنيين اليمنيين الآمنين سواءً في منازلهم أو مدارسهم وأسواقهم وحتى مناسباتهم الاجتماعية المختلفة. لايستطيع التحالف بكل ما لديه من قوات وحلفاء وترسانة أسلحة ضخمة الدخول في مواجهة مباشرة مع الجيش اليمني، لكنه يجيد […]

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية

كلما تعرض تحالف العدوان على اليمن إلى ضربات موجعة من الجيش اليمني، يستجمع قواه ويذهب للأنتقام من المدنيين اليمنيين الآمنين سواءً في منازلهم أو مدارسهم وأسواقهم وحتى مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

لايستطيع التحالف بكل ما لديه من قوات وحلفاء وترسانة أسلحة ضخمة الدخول في مواجهة مباشرة مع الجيش اليمني، لكنه يجيد الغدر وارتكاب الجرائم عن بُعد، وسريعاً جداً يفرغ غله بواسطة طائراته الحربية المتطورة جداً ليقتل المدنيين وأغلب ضحاياه – كالعادة – أطفالاً ونسوة ومدنيين.

وفي شهر إبريل الفائت، واصل طيران التحالف استعراض قوته في إخافة المدنيين، وإرسال صواريخ حقده لتقتلهم مقترفاً جرائم إبادة مازال العالم يغض الطرف عنها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وتفيد الاحصائيات الرسمية عن مقتل وجرح 368 مدنيا خلال شهر ابريل في غارات لطيران التحالف علي اليمن قتل أكثر من 171مدني وجرح 197 بينهم نساء واطفال جراء اكثر من 937 غاره جويه وقصف مدفعي وصاروخي نفذها تحالف العدوان وحلفائه خلال شهر ابريل.

وأفادت التقارير أن طيران التحالف شن 280 غاره علي محافظه صعدة راح ضحيتها اكثر من 27 شهيداً بينهم أطفال و نساء وجرح 49 اخرين..في حين تعرضت محافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي مكثف ما أدى إلى تدمير منازل ومزارع المواطنين في عدة مديريات.

أما في محافظه حجه فقد قتل أكثر من 56 مواطن بينهم تسعة اطفال وجرح أكثر من 109 جراء 276 غارة استهدفت عدة مناطق في المحافظة وكان ابشعها جريمة عرس بني قيس ومحطة الوراقي في مديريه عبس.

وكان نصيب محافظة الحديدة وافراً من تحالف العدوان وجرائمه، حيث قام الطيران باستهداف موكب رئيس المجلس السياسي صالح الصماد بثلاث غارات مما أدى إلى استشهاده مع ستة من مرافقيه.

وقد شن الطيران 70 غارة راح ضحيتها 35 شهيدا وجرح 11 آخرين في عدة مديريات بمحافظة الحديده.
و قتل 42 مدنيا وجرح أكثر من سته أخرين بينهم نساء واطفال جراء 83 غاره جويه شنتها مقاتلات التحالف السعودي في محافظة تعز.

وأشارت التقارير إلى مقتل أربعه مواطنين بينهم طفل وإصابة أكثر من 18 أخرين في 69 غارة استهدفت عدة مناطق في محافظه صنعاء، في حين قتلت مواطناً في محافظة الجوف عندما شنت مقاتلات العدوان عشرة غارات جوية مستخدمه قنابل عنقوديه على المحافظة.

وذكرت التقارير إصابة 4 أطفال إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان بمديرية صرواح حيث قامت طائرات العدوان بشن ثلاث غارات علي محافظه مأرب.

ولم تنسى طائرات التحالف زيارة محافظتي لحج جنوب البلاد، ومحافظة البيضاء اللتان أمطرتهما ب21 غارة، و 19غارة استخدمت فيها 3 قنابل ضوئية على محافظة البيضاء.

كما شنت مقاتلات التحالف 10 غارات على محافظة إب وسط اليمن، و 16 غاره عل محافظة عمران، وفي المحافظات الحدودية قام طيران العدوان بشن 24 غارة على عسير و 22 على جيزان و 13 على نجران.

ووفقا للتقارير فإن ما تعرضت له اليمن من استهداف للمواطنين ومنازلهم وتدمير ممنهج للبنية التحتية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، ناتج عن استمرار أبنائه في الصمود ومواجهة العدوان ورفد جبهات القتال بالمال والرجال والعتاد خلال اكثر من ثلاث سنوات.

قد يعجبك ايضا