المصدر الأول لاخبار اليمن

أمين العاصمة : المرحلة القادمة ستشهد عملاً كبيراً لحصر الأوعية الإيرادية وتنميتها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد امين العاصمة حمود عباد ان المرحلة القادمة ان المرحلة القادمة ستشهد عملاً كبيراً لحصر  الأوعية الإيرادية وتنميتها.

 

جاء ذلك خلال أفتتاحه الورشة التدريبية، للمعنيين المكلفين بتنفيذ مشروع حصر الأوعية الإيرادية ” المحلية والمشتركة” التي ينظمها المجلس المحلي واللجنة الفنية بالأمانة في إطار الموجهات العامة للرؤية الوطنية.

 

وأوضح عباد، أن أمانة العاصمة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى أتمتة كافة أنشطتها وخدماتها لتعزيز الشفافية والحد من الاختلالات التي ترافق المعاملات اليدوية.

 

من جانبه استعرض مدير عام مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد، أهداف ومحاور الورشة التي تأتي ضمن خطة وزارتي المالية والإدارة المحلية لحصر الأوعية الإيرادية.

وأكد أن مشروع الحصر يهدف إلى توسيع ورفع كفاءة تحصيل الموارد المحلية والمشتركة والذاتية وسبل تنميتها بما يحقق استدامة المالية العامة في تمويل مشاريع السلطات المحلية وتعزيز أداء الوحدات الإدارية وحصر كافة مصادرها وجميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأوعية وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

وأشار الجنيد إلى أهمية الحصول على بيانات ومعلومات سليمة تساعد في عمل دراسات تحليلية للأوعية ومصادرها وسبل تنظيمها وتنميتها، وكذا الوقوف على الاختلالات والتغيرات التي تؤثر على الإيرادات المحلية وعدم تفعيل كافة الأوعية.

قد يعجبك ايضا