المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد قطع الطريق الدولي.. الاحتجاجات تشتعل في وادي حضرموت وقوات الأحمر في مأزق حقيقي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلق المحتجون اليوم الثلاثاء الطريق الدولي الذي يربط بين مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت “النفطية”، والمناطق الشرقية بالمحافظة في مديريات الوادي والصحراء.

 

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على معلومات تفيد بأن انتفاضة أبناء حضرموت، امتدت إلى مديريات الوادي، بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات الأساسية، و انعدام المشتقات النفطية بالمحافظة.

 

وافادت المعلومات أن عشرات المحتجين قطعوا الطريق الدولي أمام جسر شحير، الرابط بين المكلا والمناطق الشرقية باتجاه مدينة تريم وبقية مدن وادي حضرموت.

 

وأكدت المعلومات الواردة من مدينة المكلا أن السلطات المحلية علقت الدراسة في عدد من مدارس المدينة، بسبب الأوضاع الأمنية، وقطع الطرقات بالمدينة.

 

وأوضحت المصادر أن محافظ “حكومة هادي” في حضرموت فرج البحسني، الذي تقيم أسرته في أبوظبي، فشل في قمع احتجاجات المكلا التي تسطير عليها مليشيا “النخبة الحضرمية”، الموالية للإمارات، والدفع بالاحتجاجات إلى مديريات الوادي الخاضعة لسيطرة مليشيا حزب الإصلاح.

 

مدينة تريم وادي حضرموت ـ اليوم الثلاثاء

حيث اشتعلت نيران الاحتجاجات خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء في مدينة تريم وادي حضرموت، التي شهدت عصيان مدني، مع استمرار دفع الإمارات بتعزيزات عسكرية إلى المكلا، وسط انتشار عسكري واسع لمسلحي الإصلاح في سيئون وبقية مدن الوادي.

 

واتسعت رقعة الاحتجاجات التي اندلعت مطلع الأسبوع الجاري في مدينة المكلا، لتشمل مدينة الشحر ومناطق الحامي وغيل باوزير، لتتجه “ثورة الجياع في حضرموت”، نحو مديريات الوادي التي يسيطر عليها مسلحي الإصلاح.

 

 

قد يعجبك ايضا