المصدر الأول لاخبار اليمن

انا جائع .. لا تحالف بعد اليوم!

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

الغضب الشعبي العارم في تعز يدخل مرحلة الاحتقان الأعنف بعد استهداف المتظاهرين مباشرة من قبل عناصر جماعة الاصلاح الموالية للتحالف التي تسعى لإخماد ثورة الجياع في مركز المحافظة وكافة مديرياتها.

 

خروج الشارع التعزي اليوم في شارع جمال  تربة ذبحان والسمسره والنشمه والمعافر ومركز مديرية الشماتين وحوبان قدس وعشرات الشوارع الأخرى التي خرجت غاضبة من الوضع المعيشي الخانف، كل هذا الغضب الشعبي المكبوت يؤكد أن هذه المحافظة الأم تحمل في احشائها مولود جديد قد بدائت بشائر ولادته.

الهتافات الرنانة “لا تحالف بعد اليوم، انا جائع، ثورة ثورة يا جياع”.«ثورة جياع» الثورة التي اطلق عليها المتظاهرين هذا الأسم بعفوية عالية وبدون تنسيق مع اي جهة، جاءت من واقع الحياة القاسية إثر الغلاء الفاحش ونهب المؤسسات والفساد المستشري في المحافظة، ناهيك عن انتهاك ميليشيات الاصلاح حرمة المتظاهرين وقيامها بأطلاق الرصاص الحي واعتقال والعشرات من الجائعين الغاضبين.

 

حساب “العميد الدبعي” يكتب في صفحته قائلا :” انتشار كثيف لبلاطجة الامن والحشد الشعبي في شوارع المدينة لقمع الجياع وتجمعات ضخمه في جولة العواضي واغلاق كامل للمحلات التجارية، «ثورة جياع» على الأبواب….ثورة جياع تأكل الأخضر واليابس، إذا لم تتم معالجة قضية الغلاء الفاحش، ارتفاع الأسعار بصوره خيالية وجنونية، والتي لا يستطيعون تحمُّلها”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

                                                  (صورة من اوساط المتظاهرين)

لم يتوقف حزب الاصلاح عند نهب المؤسسات وقمع المتظاهرين واعتقال العشرات منهم، فقد خرج يوم امس ببيان يدين غضب المتظاهرين ويدعي أن هناك قوى تخريبية في المحافظة، ما جعل عشرات الناشطين يخرجون عن طورهم محملين الحزب كافة الخراب والدمار والفساد في محافظة تعز.

وتعليقا على بيان الاصلاح كتبت الناشطة “نوال النعمان” في حائطتها فيسبوك قائلة :كعادته يريد يركب الموجه فأحذروهم يا شرفاء تعز حزب الاصلاح هو سبب الوضع المأساوي سبب في تجويعكم وتشريدكم هو سبب كل المصائب هذا الحزب يدار من قبل سفهاء شاهدوا بيانه وكأنه يقول لكم نحن لاعلاقة لنا بما يجري هؤلاء مغسلين وجوههم بمرق لايخجلون طبعهم الكذب والتدليس والهروب من المسئولية”.

اما الناشط صالح اليوسفي فكتب قائلا : “حزب ما شالله تبارك الله الاسم الاصلاح لكن الفعل لاشي سوي، فقد تعدا الخراب بالدمار الشامل ضحكوا على الغلابة وصدقوا بانهم حزب اصلاح لكن بعد ٧ سنوات فالحقيقه والواقع اكثر برهان من قبل ٣٠ سنه، الكيس البر بـ 30 الف اين الاصلاح لا اصلحكم ولاستر عليكم حال”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 (صورة تظهر مسلحين بلباس مدني يجرون المتظاهرين)

محمد يغنم يكتب معلقا على البيان بالقول :بعد ان قامت جيوشه بقمع المتظاهرين بتعز بالحديد والنار، حزب القاذورات يصدر بيانا ينفي علاقته بقمع المتظاهرين ، ويحمل الحكومة والحوثي مسؤلية تدهور العملة وغلاء الاسعار، اليست الأجهزة الامنية والعسكرية بتعز تحت قيادة حزب القاذورات وهي التي خرجت اليوم لقمع المتظاهرين ؟؟ ايش علاقة الحوثي بتدهور العملة حق هادي والاصلاح، لم يتطرق البيان، الى تحميل المسؤلية للهارب “هادي ونائب”ه كونهما المسؤلان الأولان عن كل شي.اخيرا….لم يتطرق البيان عن المليارات المنهوبة والثراء الفاحش لقيادات الاصلاح في تعز ومن اين لهم ذلك، يكذبون كما يتنفسون يضللون يدلسون انهم احقر جماعة عرفتها البشرية.

قد يعجبك ايضا