المصدر الأول لاخبار اليمن

موسكو تتهم دبلوماسيين بالسفارة الأمريكية بالسرقة

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت روسيا الولايات المتحدة برفع الحصانة الدبلوماسية عن 3 موظفين في سفارتها في موسكو، بعد الكشف عن تورطهم في جريمة سرقة.

وفي بيان نشرته أمس الجمعة وسائل إعلام كبرى في البلاد، أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها بعثت إلى سفارة الولايات المتحدة مذكرة تتضمن طلب رفع الحصانة الدبلوماسية عن هؤلاء الموظفين فيها، وهم مشتبه فيهم في جريمة سرقة أغراض شخصية تابعة لمواطن روسي.

وجاء هذا الطلب على خلفية تأكيد مصدر في أجهزة إنفاذ القانون لوسائل إعلام روسية كبرى، الجمعة، أن هؤلاء الموظفين الثلاثة قاموا في 18 سبتمبر /أيلول بسرقة حقيبة ظهر من مواطن روسي في إحدى حانات موسكو.

ولفت المسؤول إلى أن المحققين حصلوا على شريط فيديو يوثق لحظة دخول المشتبه فيهم الثلاثة إلى مقر السفارة وبحوزتهم الحقيبة المسروقة.
ويواجه الموظفون عقوبة سجن تصل إلى 5 سنوات.

وقالت وكالة “إنترفاكس” للأنباء، نقلاً عن الوزارة، أنّ رفض الولايات المتحدة رفع الحصانة الدبلوماسية عنهم سيعني أن على الموظفين الثلاثة مغادرة روسيا على الفور.

وأكد مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في مدينة موسكو، “فلاديمير فاسينين”، صحة هذه الأنباء، في حوار مع قناة “إن تي في” الروسية، قائلا إن المشتبه فيهم الثلاثة عناصر في مشاة البحرية الأمريكية من الطاقم الإداري والفني في السفارة وتتراوح أعمارهم بين 21 و26 عاما.

قد يعجبك ايضا