المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة إندبندنت: البحرين تسببت في ضرر بيئي “لا يمكن إصلاحه” في اليمن

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقرير لمراسلتها في الشرق الأوسط “بيل ترو”، عن اتهامات وجهها سياسيون بريطانيون للبحرين، بغسل سجلّها عبر مشاركتها في مؤتمر تغير المناخ في غلاسكو.

وقالت ترو إن “ستة سياسيين بريطانيين وجهوا رسالة إلى ولي عهد البحرين، الأمير حمد بن سلمان آل خليفة خلال مشاركته في القمة هذا الأسبوع، زاعمين أن البحرين تسببت بضرر بيئي لا يمكن إصلاحه في اليمن من خلال المشاركة الحرب على اليمن”.

وأشارت الكاتبه إلى أن ولي عهد البحرين التقى وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس على هامش المؤتمر، وأكّد التزام بلاده بتخفيض انبعاثات الكربون إلى درجة صفر بحلول عام 2060، وذلك في إطار التصدي لمشكلة تغير المناخ وحماية البيئة.

وذكرت أنّ ستة أعضاء في مجلس العموم البريطاني، من بينهم رئيسة حزب “الخضر” نتالي بينيت، وجهوا رسالة مشتركة إلى ولي العهد، اطلعت عليها الإندبندنت، وقالوا فيها إن التزام البحرين يقوضه استمرار مشاركتها في ما وصفوه بـ”حملة القصف المتهورة” التي تقودها السعودية على اليمن. وإن الحرب “دمرت النظم البيئية ولوثت التربة والمياه ، ما أدى إلى فقر غير مسبوق وانتشار المرض”.

وأضافت أن الجدل حول الحرب على اليمن مستمر في الخليج، وأشارت إلى أزمة العلاقات التي وقعت بين دول خليجية ومن بينها البحرين من جهة، ولبنان من جهة أخرى على خلفية انتقادات وزير الإعلام اللبناني  للحرب التي يتعرض لها اليمن.

قد يعجبك ايضا