المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع فرنسي: ولي العهد البحريني يطور الاستخبارات بتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي

المنامة/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، بأن ولي عهد البحرين “سلمان بن حمد آل خليفة” يعمل على تطوير استخبارات بلاده عبر الإشراف على مشروع للتحول الرقمي، بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر أن ملك البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة” عزز من سلطات ولي العهد منذ وفاة رئيس الوزراء “خليفة بن سلمان آل خليفة”، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وجعله مسؤولا عن جهاز المخابرات الوطنية (الأمن الوطني سابقا)، التابع لمجلس الدفاع الأعلى، وفقا لما أورده موقع “إنتليجنس أونلاين” المتخصص في التقارير الاستخباراتية.

ونوه الموقع الفرنسي إلى إبرام البحرين مؤخرا شراكة استراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات مع إسرائيل، مشيرا إلى استخدام المملكة برنامج التجسس (بيجاسوس Pegasus) التابع لشركة NSO الإسرائيلية، في إطار سعي المنامة للاستفادة من علاقتها الجديدة مع تل أبيب، بعد تطبيع العلاقات بينهما رسميا.

وكان رئيس جهاز استخبارات خارجية الاحتلال السابق “يوسي كوهين” قد زار المنامة في مارس/آذار الماضي، والتقى “أحمد بن عبدالعزيز آل خليفة” لمناقشة الاحتياجات التكنولوجية لجهاز الأمن الاستراتيجي، والتعاون الاستخباراتي بين المنامة وتل أبيب.

قد يعجبك ايضا