المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور: اطفال اليمن كانوا الضحية الأولى في حرب التحالف على البلاد

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية/

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم السبت، أن اليمن تتعرض للحرب وحصار متوحش انعكس سلبا على الأطفال بوجه الخصوص وكانوا الضحية الأولى منذ أول دقيقة لهذه الحرب.

وخلال فعالية رسمية أقامها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء إحياء اليوم العالمي للطفل، قال بن حبتور: نذكر العالم بمسؤولياتهم أمام هؤلاء الأطفال اللذين يموتون يوميا بالمئات في صورة من صور الاستهداف الممنهج للطفولة عبر الحرب المباشرة والحصار من جهة أخرى.

من جهته قال القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي: اقتربنا من العام الثامن للحرب على اليمن والحصار ولم تقوم تلك المنظمات الإنسانية على رأسها الأمم المتحدة بواجبها لحماية اليمنيين سيما الأطفال منهم.

وأضاف الديلمي: إن وضع الطفولة في اليمن صعب للغاية وهناك ملايين الأطفال يقبعون تحت وطأة الحصار وآلام العدوان في أجسادهم ونفسياتهم.

بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي أن أكثر من 300 طفل دون سن الخامسة يموتون يوميا بفعل الحرب والحصار وآثارهما الكارثية، مضيفا يتوفى من الأطفال الخدج وحديثي الولادة ما نسبته 43 % من نسبة المواليد الأطفال بسبب شحة الإمكانات وعدم توفر الحضانات وغيرها من الأجهزة الطبية.

 

قد يعجبك ايضا