المصدر الأول لاخبار اليمن

أردنيون يضربون عن الطعام في سجون الإمارات بسبب سوء المعاملة

أبوظبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

دخل 3 معتقلين أردنيين بالسجون الإماراتية، في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 3 أسابيع، ونقل مركز “مناصرة معتقلي الإمارات”، عن مصدر داخل سجن الوثبة، قوله إن المعتقلين “بهاء مطر”، والشقيقان “عبدالله” و”ياسر أبوبكر” دخلوا في إضراب عن الطعام منذ نحو 3 أسابيع، بسبب “الظروف القاسية وسوء المعاملة، وحرمانهم من أبسط الحقوق كالدواء”.

وقال إن السلطات هددتهم خلال الأيام العشرة الأولى بالضرب والحبس الانفرادي، وحاولت إرغامهم على تناول الطعام، لكن المعتقلين رفضوا الاستجابة، وأصروا على مطالبهم المتمثلة بتحسين المعاملة.

وأكدت أنه تم نقل المضرِبين من العنبر رقم 9، إلى مكان مجهول دون معلومات حول مصيرهم حتى اللحظة. المركز قال أيضا إن الاتصال بين المعتقلين المضربين وذويهم انقطع منذ نحو 10 أيام.

وفي عام 2015؛ اعتقلت السلطات الإماراتية 4 أردنيين وهم الشقيقان “ياسر وعبدالله أبوبكر”، و”بهاء عادل مطر”، و”ماهر عطية أبوالشوارب”، بعد تداولهم مقطعا حول تنظيم “الدولة” بقصد الإخبار لا الترويج، فكان مصيرهم السجن لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة على كل واحد منهم بقيمة مليون درهم إماراتي (حوالي 270 ألف دولار أمريكي).

وينفي المعتقلون وذووهم هذه التهم، ويقولون إن المحكمة استندت بإدانتهم إلى مقاطع فيديو عثرت بحوزتهم عبر “واتساب” بقصد الاطلاع فقط.

قد يعجبك ايضا