المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة عالمية: كوشنر يجمع 3 مليارات دولار لشركته الجديدة من دول عربية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تمكن “جاريد كوشنر”، صهر ومستشار الرئيس السابق “دونالد ترامب”، من جمع أكثر من 3 مليارات دولار من مستثمرين دوليين، بينهم دول عربية، لصالح شركته الاستثمارية، حسبما أفادت “رويترز” ومنصات إعلامية أمريكية.

وقد نجح كوشنر، الذي تمكن من تنفيذ مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، من جلب معظم الأموال من دول عربية.

وحسب ما ورد، فقد بدأ “كوشنر” شركته الاستثمارية في الصيف الماضي، وهو يواصل الجهود لجمع المزيد من الأموال في الأشهر المقبلة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، في وقت سابق، أن قطر لم تكن مهتمة بالاستثمار مع “كوشنر”، لكنها أشارت إلى أن المفاوضات مع صندوق الاستثمارات السعودي كانت جارية حتى أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وخلال رئاسة “ترامب” (يناير/كانون الثاني2017-يناير 2021)، استطاع “كوشنر” بناء علاقات صداقة شخصية مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، ودعم حكام الإمارات في نزاعهم مع قطر، وساهم في بناء علاقات بين دول خليجية والكيان الصهيوني.

كما لعب دورا قياديا خلال تواجده في البيت الأبيض في الدفاع عن “بن سلمان” بعدما خلصت وكالات استخبارات أمريكية إلى أن الأخير أمر بقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”.

يذكر أن “كوشنر” هو قطب عقارات ثري تزوج عام 2009 من ابنة “ترامب” (إيفانكا) التي اعتنقت اليهودية من أجله، وقبل دخوله البيت الأبيض كمستشار لـ”ترامب”، كان يكرس وقته لعمله في مجال العقارات ولصحيفته “ذي نيويورك أوبزرفر” التي اشتراها عام 2006.

قد يعجبك ايضا