المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس البعثة الأممية يطلع على حجم اضرار مبنى اتصالات الحديدة جراء قصف التحالف

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اطلع رئيس بعثة الأمم المتحدة رئيس فريق دعم اتفاق الحديدة “الأنمها” رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة اللواء مايكل بيري، اليوم على الأضرار التي طالت مبنى فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمدينة الحديدة.

 

واستمع المسؤول الأممي خلال الزيارة من عضو لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد القادري ومدير عام فرع المؤسسة علي هبة مكي إلى شرح عن حجم الأضرار التي تعرض لها مبنى المؤسسة جراء استهدافه من قبل طيران التحالف مؤخراً.

 

وأوضح القادري وهبة أن القصف أدى إلى جانب تدمير المبنى، تضرر التجهيزات الفنية وبوابة اليمن الدولية للإنترنت وانقطاع الخدمة عن معظم محافظات الجمهورية.

 

وأكدا أهمية وقوف الأمم المتحدة إزاء انتهاكات وجرائم التحالف التي طالت كافة البنية التحتية للمحافظة وضاعفت من معاناة المواطنين من أبناء الحديدة.

 

وكان الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غيرسلي زار الخميس ، مسرح جريمة التحالف بحق نزلاء السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة التي راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح.

 

 و اطلع “غيرسلي ” على أوضاع جرحى الجريمة في المستشفى ، مؤكداً أن الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة تحت القانون الدولي، ومن المهم رؤيتها ليتم وضع إجراءات الضغط على الجهات التي تقوم بذلك.

 

 وعبر غيرسلي عن قلقه تجاه جريمة استهداف نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة، وكذلك القصف على الحديدة الذي تسبب في انقطاع خدمة الانترنت، لافتاً إلى أنه سيعمل على ايقاف الهجمات التي قد تصيب الكثير من المدنيين، وتحييد بعض المواقف بالتنسيق مع جميع الأطراف.

 

 وذكر بأنه أطلع عدد من أعضاء مجلس الأمن على مشكلة الوقود ومنع دخولها، واصفا أزمة الوقود بأسواء أزمة رءاها منذ أتى إلى اليمن.

قد يعجبك ايضا