المصدر الأول لاخبار اليمن

منتخب معين يتوج بلقب البطولة المدرسية الأولى

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

توج منتخب منطقة معين بلقب البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم، التي نظمها الاتحاد العام للرياضة المدرسية، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ممثلا بإدارة الأنشطة المدرسية.

وجاء تتويج معين باللقب بعد فوزه في النهائي على منتخب صنعاء القديمة بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أهلي صنعاء.
وفي حفل الختام بارك أمين عام اتحاد الرياضة المدرسية عادل الزرقة للفائزين والمبرزين في البطولة لتحقيق المراكز الأولى وتقديم مستويات عكست الروح التنافسية.

وأشاد بدور وجهود نائب رئيس الاتحاد عبد الحفيظ أبو طالب والأمين العام أمة السلام الفقيه في إنجاح البطولة وإخراجها لبر الأمان رغم الصعوبات المالية.
فيما أثنت كلمة المشاركين في البطولة التي أشرف عليها عضو الاتحاد فاطمة الشامي ورئيس قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة علي معوضة، على دور الاتحاد المدرسي في تنظيم المنافسات لتعزيز قدراتهم وتنميتهم وتشجيعهم على ممارسة أنشطتهم رغم الظروف الراهنة إزاء العدوان والحصار.

تخلل فقرة إنشادية ورقصة شعبية لمدارس الوحدة العربية نالت استحسان الحاضرين.

عقب ذلك سلم كبار الضيوف، كأس البطولة والميداليات الذهبية لمنتخب منطقة معين لإحرازه المركز الأول، وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية لمنتخب صنعاء القديمة، فيما تم تكريم منتخب منطقة بني الحارث ومنتخب الصافية بالميداليات الفضية لوصولهما المربع الذهبي.
شارك في البطولة على مدى أسبوع أكثر من 300 طالبا مثلوا منتخبات مناطق الأمانة للمدارس الحكومية والأهلية وتنافسوا بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تحت شعار ” الإيمان يمان”.
حضر الاختتام مدير صندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي، ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد ونائبه زيد جحاف، ومدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي ونائب رئيس اتحاد الرياضة المدرسية عبد الحفيظ أبو طالب، والأمين العام المساعد أمة السلام الفقيه.

قد يعجبك ايضا