المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح غرفة الحجر الصحي بالإصلاحية المركزية لمحافظة الحديدة

الحديدة: وكالة الصحافة اليمنية  ضمن مشروع صحة السجناء حق افتتح محافظ  محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم الخميس غرفة الحجر الصحي بالإصلاحية المركزية بالحديدة، والتي نفذتها مؤسسة بنات الحديدة بالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية الإنسانية بتمويل منظمة الإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية. وخلال الافتتاح أكد المحافظ الهيج بأن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات لنزلاء […]

الحديدة: وكالة الصحافة اليمنية

 ضمن مشروع صحة السجناء حق افتتح محافظ  محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم الخميس غرفة الحجر الصحي بالإصلاحية المركزية بالحديدة، والتي نفذتها مؤسسة بنات الحديدة بالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية الإنسانية بتمويل منظمة الإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية.

وخلال الافتتاح أكد المحافظ الهيج بأن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات لنزلاء الإصلاحية وفي مقدمتها الخدمة الصحية.

وأكد دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لكل الجهود الهادفة تبني مشاريع خدمية تساهم في تعزيز الجهود الرسمية.

من جانبه أشارت رئيس مؤسسة بنات الحديدة داليا قاسم فارع، أن المشروع يأتي ضمن خطط وبرامج المؤسسة التنموية التي تسعى من خلالها لنشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع بالإضافة إلى التوعية من خلال العديد من الأنشطة المصاحبة.

بدورها أوضحت منسق المشروع الدكتورة بثينة طارق الصلوي، أن تكلفة الغرفة التي تم تجهيزها بكافة المستلزمات بلغت تسعة آلاف و259 دولار.. مبينة أن المشروع تضمن أيضا بناء دورة مياه ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة عمل جلسات توعوية ومسارح تفاعلية لرفع الوعي الصحي للنزلاء بأهمية النظافة باعتبارها أهم ركيزة للحماية من الأمراض.

قد يعجبك ايضا