المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس البارد وموجة الغبار خلال الساعات القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اجواء باردة نسبيا إلى باردة على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء ) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، إلى احتمال تكون الضباب على أجزاء من المنحدرات ألجبلية لمحافظات (حجه، ريمه، إب، وتعز )، فيما تكون الاجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهارًا على أجزاء من المرتفعات الغربية.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً وأجواء مغبرة نسبياً على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن؛ حيث تصل سرعتها إلى 25 عقدة، .

 

وذكر أن سماء المناطق الصحراوية خالية من السحب واجواء مغبرة نسبيا، والرياح معتدلة السرعة  تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً حيث تصل سرعتها الى 20عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 

ودعا سكان المناطق الصحراوية خاصة كبار السن والأطفال والمرضى بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار، وسائقي المركبات في الطرق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن  في الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

قد يعجبك ايضا