المصدر الأول لاخبار اليمن

نيوزويك : الصين تبلغ ترامب أن يلتزم الصمت بعد تهديدات كوريا الشمالية بإلغاء المحادثات التاريخية

صنعاء// ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

حث وزير الخارجية الصيني وانغ يي الرئيس دونالد ترامب على التزام الهدوء في الوقت الذي يرمي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عدم ثقته بشأن ما اذا كان سيلتقي مع الولايات المتحدة لمناقشة البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وبحسب مجلة النيوزويك الأمريكية فإنه من المتوقع أن يجتمع الزعيمان في سنغافورة يوم 12 يونيو للمفاوضات التاريخية.

لكن يوم الثلاثاء هدد كيم بالانسحاب من الاجتماع المزمع مع واشنطن. حيث أصدر نائب وزير الشؤون الخارجية لكوريا الشمالية،  كيم كي غوان ، بيانا أخذ جولة مباشرة  حول تقلبات مستشار الأمن القومي في ترامب ، جون بولتون ، الذي اقترح أن تعامل كوريا الشمالية مثل ليبيا.

ويقول البيان: ” يفقد كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية بما في ذلك بولتون ، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض ،  التأكيدات من ما يسمى أسلوب ليبيا التخلي عن الأسلحة النووية … هذا ليس تعبيرا عن نية لمعالجة هذه القضية من خلال حوار. وقال البيان الذي أصدرته كوريا الشمالية إنه لفي جوهره دليل على تحرك شرير بشكل فاضح للفرض على دولتنا المبجلة مصير ما حصل على ليبيا أو العراق ، حيث انهارت تلك الدول  بسبب تسليم البلدين  للقوى الكبرى”.

ووفقا للبيان ، “إنه من السخف تماما أن تجرؤ مقارنة كوريا الشمالية ، دولة السلاح النووي ، إلى ليبيا التي كانت في المرحلة الأولية من التطوير النووي … هذا يسلط الضوء على نوعية بولتون بالفعل في الماضي ، ونحن لا نخفي مشاعرنا بالاشمئزاز تجاهه “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com