المصدر الأول لاخبار اليمن

توجيهات جديدة من “حكومة هادي” تزيد من تفاقم أزمة المشتقات النفطية في اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

علمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادر مطلعة في محافظة مأرب، اليوم الأحد، أن “حكومة هادي” وجهت شركة صافر بتقليص حصص الغاز المنزلي عن المدن والمحافظات التي تقع تحت سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء.

وقالت المصادر، أن “معين عبدالملك” رئيس “حكومة هادي”، وجه “سالم محمد كعيتي” المدير العام التنفيذي لشركة صافر اليمنية، بتقليص حصص مادة الغاز المنزلي وزيادة ضريبة الدخل، ورفع رسوم الفحص للمقطورات، من أجل زيادة معاناة اليمنيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ.

وتأتي توجيهات رئيس “حكومة هادي”، لتزيد من معاناة الشعب اليمني، الذي يشهد أكبر أزمة للمشتقات النفطية في كافة المحافظات اليمنية، منذ بداية الحرب على اليمن في 26 مارس 2015.

وكانت “حكومة هادي” قد خفضت الأسبوع الماضي، مادة الغاز المنزلي عن العاصمة صنعاء والمحافظات التابعة لها بواقع 40 %، وفرضت زيادة سعرية هي الثالثة منذ العام 2019م

وكان الناطق الرسمي لشركة الغاز على معصار، قد صرح لوكالة (سبأ) في 13 مارس الجاري، أن تخفيض الحصة وزيادة السعر أدى إلى مضاعفة أزمة الغاز المنزلي في المحافظات التي تديرها حكومة الإنقاذ الوطني.

وأشار معصار، إلى أن عدد قاطرات الغاز المرحلة من صافر إلى المناطق التي تديرها حكومة الإنقاذ، خلال شهر فبراير الماضي، بلغت ألفا و63 قاطرة، مقابل ألف و183 قاطرة في فبراير 2021م، وهو أقل بـ120 قاطرة.

قد يعجبك ايضا