المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تطلق مبادرة بتعليق العمليات الجوية باتجاه السعودية ووقف الهجوم على مأرب

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط مبادرة أحادية ، أعلن فيها تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام.

 

وأكد المشاط في كلمة متلفزة مساء اليوم السبت بمناسبة اليوم الوطني للصمود ، استعداد صنعاء لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي.

 

كما أعلن المشاط  وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية لمدة 3 أيام ، لافتاً إلى استعداد صنعاء لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي إذا أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية من أراضينا ومياهنا ووقف دعم مليشياتها المحلية في اليمن.

 

وأكد أن تعليق العمليات الهجومية يشمل جبهة مارب ونعيد ما تضمنته مبادرة قائد الثورة بخصوص مأرب وانتظار الرد عليها بالإيجاب.

 

وجدد المشاط استعداد صنعاء التام للإفراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق هادي وأسرى المليشيات المحلية ومن الجنسيات الأخرى مقابل الإفراج الكامل عن جميع أسرى صنعاء.

 

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى المبعوث الأممي إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات.

قد يعجبك ايضا