المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: نسعى لتحويل مستشفى زايد بالعاصمة إلى هيئة وفتح مساق تدريب دبلوم للعلاج الطبيعي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ” الوزارة ستسعى لتحويل المستشفى إلى هيئة نظراً للإمكانيات التي يمتلكها “. ولفت الوزير المتوكل خلال زيارته التفقدية أمس الأحد لمستشفى زايد للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة ا إلى أن الوزارة لديها خطة لتأهيل الكوادر الصحية ، مؤكدا […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ” الوزارة ستسعى لتحويل المستشفى إلى هيئة نظراً للإمكانيات التي يمتلكها “.

ولفت الوزير المتوكل خلال زيارته التفقدية أمس الأحد لمستشفى زايد للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة ا إلى أن الوزارة لديها خطة لتأهيل الكوادر الصحية ، مؤكدا أنه سيتم فتح مساق تدريب دبلوم للعلاج الطبيعي .

وأكد وزير الصحة أهمية تفعيل العناية المركزة ،مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على دعم المستشفى حسب الإمكانات المتاحة .

وثمن صمود الكوادر الطبية والصحية في المستشفى خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية .. مؤكداً أهمية استمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين

وخلال الزيارة طاف الدكتور المتوكل  بأقسام العناية المركزة والحضانة والعيادات الخارجية والعمليات والطوارئ والجراحة ، حيث استمع من مدير المستشفى الدكتور عبد الكريم الوتيري إلى شرح حول الخدمات الصحية ، واحتياجات المستشفى للكوادر الطبية والمستلزمات الصحية.

   كما تفقد الوزير المتوكل الجرحى بالمستشفى ، و اطلع على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم .

 وشدد على ضرورة إيلاء الجرحى كامل الرعاية الصحية تقديراً لما قدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن.

إلى ذلك عقد  وزير الصحة اجتماع بقيادات المستشفى ورؤساء الأقسام بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي القفري ناقش خلالها الصعوبات التي تواجه المستشفى خاصة ما يتعلق بالنفقات التشغيلية ونقص مادة الديزل.

وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة الجهود الملموسة في تقديم الخدمات للمرضى والجرحى ، منوهاً بأن التجهيزات الموجودة في المستشفى ستسهم في تخفيف معاناة المرضى بالمنطقة .

وأكد الدكتور المتوكل أهمية تكاتف جهود الجميع من أجل الارتقاء بمستوى الأداء داخل المستشفى .

قد يعجبك ايضا