المصدر الأول لاخبار اليمن

ساجار يهدد بضرب ثلاثة محافظات يمنية

وكالة الصحافة اليمنية// رصدت الأقمار الصناعية والمواقع المتخصصة بمراقبة الطقس، منخفض جوي يتوقع أن يتحول إلى عاصفة مدارية جديدة ، متجه نحو ثلاث محافظات جنوبية مع نهاية الأسبوع الجاري . وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، مساء امس الأحد من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض جنوب شرق البحر العربي، ربما تتطور إلى عاصفة مدارية خلال […]

وكالة الصحافة اليمنية//

رصدت الأقمار الصناعية والمواقع المتخصصة بمراقبة الطقس، منخفض جوي يتوقع أن يتحول إلى عاصفة مدارية جديدة ، متجه نحو ثلاث محافظات جنوبية مع نهاية الأسبوع الجاري .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، مساء امس الأحد من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض جنوب شرق البحر العربي، ربما تتطور إلى عاصفة مدارية خلال الـ72 ساعة المقبلة، تهدد ثلاثة محافظات يمنية” سقطرى، المهرة، حضرموت”.

لافتاً إن منطقة ضغط جوي منخفض، تتشكل حاليا جنوب شرق البحر العربي، حيث تمتد السحب المنخفضة والمتوسطة والحملية بكثافة بين خطي عرض 5.0 إلى 12.0 شمالًا، وخطي طول 59.0 إلــى 66.0 شرقا.

وتوقع المركز أن تتحول منطقة الضغط الجوي المنخفض إلى منخفض جوي مداري خلال الـ48 ساعة القادمة، وأن يتطور إلى عاصفة إعصاريه مدارية خلال الـ72 ساعة المقبلة ، كما توقع أن تتحرك العاصفة شمال غرب باتجاه جنـوب سلطنة عمان والسواحل الشرقية للبلاد.

مشيراً أن منطقة الضغط الجوي المنخفض تبعد حاليا عن أرخبيل سقطرى بحوالي 1100كم تقريبا، ونبه المركز الصيادين وقادة السفن بعدم الإبحار في المنطقة المشار إلى إحداثياتها.‎

ومن المتوقع أن تشهد المحافظات الساحلية الجنوبية، وحتى سواحل صلالة في سلطنة عمان أمطار رعدية ورياح شديدة مع اقتراب العاصفة المدارية نهاية الأسبوع الجاري.

وكان إعصار ساجار قد انحرف عن مساره يوم الجمعة الماضية بعد أن كان يتوقع أن يضرب سواحل عدن وأبين ولحج ، مسبباً بهطول أمطار خفيفة ورياح متوسطة في تلك المحافظات.

قد يعجبك ايضا