المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات الاحتلال تدشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 24 أبريل 2022، 12 فلسطينياً خلال عطلة نهاية الأسبوع، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة بدعوى الاشتباه في صلتهم بسلسلة هجمات دامية نُفذت بالداخل المحتل.

وبحسب بيان لجيش العدو الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي “الشاباك”، فقد أشار إلى تنفيذهما “أنشطة مشتركة لمكافحة الإرهاب” في مواقع عدة بالضفة الغربية ومن بينها في مدينتي الخليل وجنين.

البيان أشار إلى أن من بين المعتقلين فلسطينياً من أقارب منفذ الهجوم الأخير في تل أبيب، رعد حازم، يشتبه بأنه ساعده.

وأسفر الهجوم الذي وقع في شارع ديزنغوف الحيوي وسط تل أبيب، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح قبل أن تقوم الشرطة بمطاردة حازم لعدة ساعات وقتله.

ومنذ 22 مارس الماضي، شهدت الأراضي المحتلة عدة هجمات دامية قُتل خلالها 14 شخصاً، وتبنّى تنظيم الدولة الإسلامية الهجومين اللذين وقعا في بئر السبع “جنوب” والخضيرة “شمال”، ونفذ الهجومين ثلاثة قُتلوا جميعهم.

إضافة إلى ذلك، قُتل خلال الفترة ذاتها 24 فلسطينياً- بينهم مهاجمان- في عمليات عسكرية نفذتها سلطات احتلال الإسرائيلي بأنحاء متفرقة في الضفة الغربية رداً على الهجمات.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن، الأسبوع الماضي، بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين “يوم الأسير”، توثيق اعتقال نحو 2300 فلسطيني منذ مطلع العام الجاري.

ووفقاً للنادي فإن الاعتقالات تركزت في مدينة القدس التي شهدت الأسبوع الماضي صدامات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com