المصدر الأول لاخبار اليمن

سي إن إن: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف طهران بهجمات سرية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

كثفت أجهزة استخبارات العدو الإسرائيلي هجماتها السرية على علماء إيرانيين وأهداف نووية إيرانية خلال الأشهر الأخيرة، من دون أن تطلع الولايات المتحدة على هذه المعلومات في الأغلب، وفقاً لتقرير نشرته شبكة شبكة “سي إن إن الأمريكية الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2022.

ونقلت الشبكة، عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، قولهم إن الاحتلال الإسرائيلي كانت وراء اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني صياد خدائي في طهران مايو/أيار الماضي.

الشبكة أشارت إلى أن عالمين إيرانيين لقيا حتفهما أيضاً في أواخر مايو/أيار، وسط مزاعم بتسميمهما من قبل الكيان الصهيوني ، بالإضافة إلى قتل مهندس إيراني، في الشهر ذاته إثر هجوم بطائرات مسيرة على مجمع بارشين العسكري.

 كما لقي عنصر في الحرس الثوري الإيراني حتفه جراء سقوطه المفاجئ من الشرفة.

القبض على شبكة تجسس

والثلاثاء، أعلنت السلطة القضائية، في طهران القبض على ما وصفتها بشبكة تجسس تعمل في محافظات إيران المختلفة لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الشبكة كانت تخطط لاغتيال علماء نوويين إيرانيين.

وأضافت السلطة القضائية أن الشبكة تتكون من 3 عملاء، وأن القبض عليهم جاء بعد 8 أشهر من الرصد والمتابعة الأمنية.

من جهتها، نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن المسؤول القضائي مهدي شمس عبادي قوله إن إيران ستحاكم قريباً من قالت إنهم 3 عملاء على صلة بالموساد اعتقلوا في أبريل/نيسان الماضي.

تأهب إيران

فيما قال مسؤولون أمريكيون آخرون إن إيران رفعت مستويات تأهب قوات الدفاع الجوي رداً على عمليات الكيان الصهيوني الأخيرة، وهو أمر كان المسؤولون يراقبونه كمؤشر محتمل على أن إيران ربما تستعد للرد. كما حذر العدو الإسرائيلي رعاياه في تركيا من أن حياتهم في “خطر داهم بسبب تهديدات إيرانية”.

كما يشعر المسؤولون بالقلق من أن الخطاب الإيراني أصبح “أكثر جدية وحده”؛ حيث يبدو أن الحكومة الإيرانية بدأت في ربط هجمات العدو الإسرائيلي الأخيرة ببقاء النظام الحاكم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com