المصدر الأول لاخبار اليمن

امیرعبداللهیان: ليست لدينا مطالب اضافية خلافا لما تدعيه امريكا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 اكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان عزم ايران على الوصول الى اتفاق جيد وقوي ومستديم في مفاوضات رفع الحظر، وقال: اننا وعلى النقيض من مزاعم بعض وسائل الاعلام الأمريكية ليست لدينا اي مطالب اضافية وخارجة عن الاتفاق النووي تدعيها امريكا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين امير عبداللهيان و وزير خارجية قطر “محمد بن عبد الرحمن ال ثاني” الذي وصل الى طهران يوم الاربعاء.

واعرب وزير الخارجية في مستهل اللقاء، عن تقديره لدور قطر البناء في سياق تسهيل المفاوضات واستضافة الدوحة الجولة الاخيرة من المحادثات الثلاثية غير المباشرة بحضور ايران وممثل الاتحاد الاوروبي.

ونوه امير عبداللهيان بان الجمهورية الاسلامية الايرانية عازمة على التوصل الى اتفاق جيد ومستديم، وخلافا لمزاعم الاعلام الامريكي لم تطرح مطالب جشعة او خارجة عن اطار الاتفاق النووي؛ وانما وفقا لاتفاق العام 2015.

ولفت، بان المتوقع من امريكا فيما يخص الضمانات، هو التزامها حيال انتفاع ايران من المصالح المدرجة في اتفاق العام 2015؛ مصرحا بان “الطرف الامريكي لم ينجح في تطميننا بهذا الشأن”.

واستطرد : لو شعر الجانب الامريكي بان هناك مطالب تفوق اطر الاتفاق النووي، فنحن سبق وان اكدنا خلال مفاوضات فيينا قبل اشهر (على خلاف ذلك)، كما ان الاطراف الغربية اعلنت مرارا بانها ستعمل على ازالة كل ما يعيق مصالح ايران الاقتصادية من هذا الاتفاق.

قد يعجبك ايضا