المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز حقوقي في لندن يلاحق قضائيا جنود “إسرائيل” في الخارج

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين، وهو مؤسسة حقوقية في لندن، أنه بدأ بملاحقة جنود الاحتلال في الخارج، وبدأ بتقديم شكاوى جنائية ضد أي مواطن بريطاني خدم في جيش الاحتلال، على اعتبار أنه يُشتبه في تورطه بجرائم حرب يُعاقب عليها القانون البريطاني.

وكشف المركز أنه تقدم بشكوى رسمية للشرطة البريطانية تتضمن قوائم بأسماء أشخاص يحملون الجنسية البريطانية، وطلب التحقيق معهم للاشتباه في تورطهم بارتكاب جرائم حرب خلال فترة خدمتهم في جيش الاحتلال، حيث من المتوقع أن يكونوا خدموا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتكبوا هناك جرائم تتنافى مع القانون الدولي والقانون البريطاني.

وقال المركز إنه تقدم بالشكوى رسميا لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للشرطة البريطانية في الأول من حزيران/ يونيو الماضي، وطلب فتح تحقيق في أشخاص مشتبه بهم بسبب أنهم شاركوا في عمليات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف “إنهم مواطنون بريطانيون يُشتبه في ضلوعهم بجرائم حرب في الأراضي الفلسطينية ويتوجب إخضاعهم للتحقيق”.

وطلب المركز من الشرطة البريطانية أن تقوم بالتحقيق مع المواطنين البريطانيين الذين عملوا مع جيش الاحتلال، أسوة بغيرهم ممن يتم التحقيق معهم إذا شاركوا في عمليات قتالية بالخارج.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحرك فيها منظمة حقوقية من أجل ملاحقة جنود إسرائيليين في الخارج، كما أن هذه الشكوى تشكل سابقة جديدة في بريطانيا قد تؤدي في نهاية المطاف إلى ملاحقة العديد من الأشخاص مزدوجي الجنسية الذين يحملون جنسيات إسرائيلية وبريطانية معاً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com