المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب يوقع مذكرة تفاهم مع الكيان الصهيوني في مجال القضاء

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع المغرب والكيان الصهيوني، الثلاثاء، في الرباط، مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل بالطرفين، لتعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء.

وحسب وزارة العدل المغربية، جاء توقيع البيان المشترك، خلال زيارة وزير عدل الاحتلال “جدعون ساعر” إلى المملكة، في سياق تعزيز الشراكة المتنامية بين البلدين منذ تطبيع علاقاتهما الدبلوماسية.

وتهدف المذكرة بشكل خاص، إلى التعاون لـ”تحديث منظومة العدالة ورقمنة الخدمات القضائية، وكذلك في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب”.

كما تنص على إطلاق حوار بين المحاكم الشرعية المتخصصة في شؤون الأسرة بين الطرفين.

وفي السياق، نقل موقع “ماروك 24” المغربي، عن وزير العدل “عبداللطيف وهبي”، في كلمة له، إن “الاتفاقية تسعى لتأسيس آلية تعمل على استشراف سبل التعاون وتفعيلها في مجالات تبادل المعلومات والخبرات وتنظيم اجتماعات عمل بين الخبراء وزيارات الوفود”.

وأضاف “وهبي” أن “وزارة العدل تطمح إلى تعزيز سبل التعاون في مجالات قضائية أخرى”، مؤكدا أهمية “تمتين التعاون الثنائي بين البلدين في مجال القضاء”.

كما نقل الموقع عن وزير العدل الإسرائيلي، أن مذكرة التفاهم بين الوزارتين “تفتح آفاقا للتعاون بين الطرفين في المجال القضائي، كما تمكن الطرفين من تبادل المعارف والخبرات بخصوص التحديث والتحول الرقمي للمساطر القضائية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com