المصدر الأول لاخبار اليمن

 بيزنس انسايدر: الأمير بسمة قد تموت بأي لحظة وابن سلمان يمنع علاجها  

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، إن الأميرة بسمة آل سعود طلبت من الديوان الملكي السعودي السماح لها بالسفر إلى سويسرا، للعلاج من مرض خطير أصابها.

وقال الموقع إن محامي الأميرة بسمة ناشد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين لمطالبة السلطات السعودية بالسماح لها بأخذ علاج طبي عاجل.

وذكر أنها طلبت من الديوان الملكي السعودي السماح لها بالسفر إلى سويسرا، إذ يمتلك الأطباء تقنية تسمح لهم بتقليل حدة أعراض مرض Crohn.

وأوضح الموقع أن الديوان لم يرد عليها، والمحامي الخاص بها يشير؛ أنه دون تلقي العلاج الطبي المناسب؛ يمكن أن تموت وفقًا لأطبائها بسويسرا.

 ويمتلك الأطباء في سويسرا ـ بحسب التقرير ـ تقنية تسمح لهم بتقليل حدة أعراض مرض “Crohn” الذي أصاب الأميرة المفرج عنها حديثا.

لكن الديوان لم يرد عليها، والمحامي الخاص بها يشير؛ أنه بدون تلقي العلاج الطبي المناسب؛ يمكن أن تموت وفقاً لأطبائها في سويسرا.

ويأتي إعلان الأميرة بسمة أنها مصابة بمرض”Crohn”، بعد 6 أشهر على إطلاق سراحها .

وقال محامي الأميرة “هنري إسترامانت” لـ “بيزنس إنسايدر”، إن الوضع الصحي لبسمة آل سعود، وهي الابنة الصغرى للملك سعود، لا يسير على ما يرام.

وأوضح أنها أصبحت تتناول التمر المغلي والأطعمة المسالة فقط مثل الكوسة بسبب مرض “كرون”، الذي يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي. ويسبب آلام شديدة في البطن والتعب وسوء التغذية وفقدان الوزن.

وقال “إسترامانت” لبلينكين إن “الأميرة بسمة بنت سعود بحاجة ماسة إلى رعاية طبية لمرض كرون، ويفضل أن يكون ذلك في عيادتها في سويسرا، لأن وطنها يفتقر إلى الخبرة الطبية اللازمة”.

وأضاف: ”ومع ذلك سنكون شاكرين، حتى لو قامت السلطات السعودية بتسهيل المعدات والأطباء من عيادتها لتشغيلها في جدة”.

وتتلقى الأميرة بسمة آل سعود، حاليا إرشادات طبية افتراضية من أطبائها في سويسرا.

قد يعجبك ايضا