المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب يجتاح الشارع اليمني.. العليمي “كومبارس” يشرعن للاحتلال

 

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

فجر قرار مجلس الرياض الرئاسي، تعيين أحد أذرع الاحتلال الإماراتي في سقطرى، محافظا للجزيرة موجة غضب عارمة في الشارع اليمني.

 

وأكد عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار العليمي، تنازلا عن السيادة اليمنية في جزيرة سقطرى، وشرعنة للاحتلال الإماراتي.

 

ورصدت “وكالة الصحافة اليمنية”، ردود الفعل الغاضبة لعدد من الناشطين على موقع تويتر”:

 

حيث وصف الناشط سالم بخيت المهري في منشور له على “تويتر”، قرار مجلس العليمي، تعيين رأفت الثقلي محافظا لأرخبيل سقطرى، بـ”الكارثي والأهوج”.

 

ونشر الكاتب عباس الضالعي تغريدة على “تويتر”، قال فيها :”المجلس الرئاسي يوقع القرارات التي تقدم له من خلال ضباط الارتباط السعوديين والاماراتيين وليس له أي قرار مستقل”.

 

في حين أعتبر الصحفي صدام الكمالي، قرار تعيين الثقلي التابع للإمارات، محافظا للجزيرة اليمنية بأنه “ترسيم الاحتلال بقرار جمهوري”.

 

وكتب رئيس تحرير موقع “المشهد الجنوبي” الاخباري، صالح منصر اليافعي، على حسابه في “تويتر”، :”طالما وتم تعيين رأفت الثقلي محافظا لمحافظة سقطرى، البلاد راحت يا جدعان “.

 

وأعتبر ناشطو “الانتقالي” التابع للإمارات قرار تعيين الثقلي محافظا لسقطرى، ضربة موجعة للإصلاح.

 

 

ويرى ناشطون ومراقبون سياسيون، قرار مجلس العليمي بتعيين الثقلي محافظا لسقطرى، مكافأة إماراتية لقائد مليشياتها في سقطرى، واصفين الثقلي بـ”الدمية” بيد الحاكم الفعلي للجزيرة الضابط في المخابرات الإماراتية خلفان المزروعي.

تجدر الإشارة إلى أن رأفت الثقلي يحمل الجنسية الإماراتية، ويتهم بالعمل على تنفيذ الأجندة الإماراتية بسلخ جزيرة سقطرى عن السيادة اليمنية.

 

وكانت الإمارات قد فرضت سيطرتها بشكل كامل على سقطرى في يونيو من العام 2020م، عندما طردت المحافظ الموالي لحزب الإصلاح، رمزي محروس، والقوات الموالية للحزب من جزيرة سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا