المصدر الأول لاخبار اليمن

الجامعة العربية تؤكد ضرورة مقاطعة الكيان الصهيوني وإنهاء الاحتلال

القاهرة/وكالة الصحافة اليمنية//

أوصى مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة الكيان الصهيوني في الدول العربية، في دورته الـ 95، بضرورة استمرار المقاطعة العربية للاحتلال.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي استمرت أعماله لمدة يومين، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية “سعيد أبوعلى”، وعدد من الدول العربية.

وأكد البيان أهمية متابعة وتعزيز عمل أجهزة المقاطعة العربية وجهودها وأنشطتها في تطبيق أحكام المقاطعة العربية.

وشدد على ضرورة استمرار المقاطعة العربية للكيان؛ وذلك استنادًا لقرار قمة تونس المنعقدة بتاريخ 31 مارس 2019، الذي نص على أن “مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ونظامه الاستعماري، هي إحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه وإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام”.

 كما ثمن التنسيق بين ضباط الاتصال في المكاتب الإقليمية، منوها بضرورة تعزيز التواصل والمتابعة مع المكتب الرئيسي للمقاطعة، فيما يتعلق بتنفيذ القرارات والتوصيات وفي إطار جهود ضباط الاتصال في متابعة المستجدات ذات الصلة بأحكام المقاطعة العربية.

وعبّر المؤتمر عن تقديره لما تحققه حركة المقاطعة الدولية للكيان (BDS) من تقدم واتساع وتأثير في مواجهة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي؛ من أجل تحقيق الحرية والعدالة في فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد بمواقف بعض الهيئات والشركات الدولية التي انتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني رفضًا للاستيطان والمشاريع الاستعمارية الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تضمنها تقرير الأمانة العامة (المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية) الخاص بمتابعة وتوثيق أنشطة وإنجازات حركة المقاطعة الدولية (BDS).

قد يعجبك ايضا