المصدر الأول لاخبار اليمن

تظاهرة شعبية غاضبة في البحرين رفضا للانتخابات الشكلية ومطالبة باستفتاء شعبي عام

المنامة/وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت تظاهرة شعبية غاضبة في البحرين، دعت إلى مقاطعة الانتخابات الشكلية للنظام، ومطالبة باستفتاء شعبي عام.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام بحرينية، فقد ندد المتظاهرون بتطبيع النظام الخليفي مع الصهاينة، مؤكدين تمسكهم بالقضية الفلسطينية.

ونظم أهالي بلدة “الهملة” وقفة غاضبة تضامنا مع معتقل الرأي الشيخ عبد الجليل المقداد وكافة المعتقلين السياسيين، وواصل أهالي بلدة “السنابس” اعتصامهم اليومي أمام الشارع العام في السياق نفسه.

وكان عالم الدين البحريني الشيخ عيسى قاسم قد كتب خلال الأيام السابقة في تغريدة على “تويتر”: إن ما تسمى بالانتخابات النيابية القادمة في البحرين كارثية للشعب بحسب التخطيط الرسمي للتلاعب بها.

وأكد أن هذه الانتخابات هي شهادة مزورة برضى الشعب بتهميشه ومصادرة حريته وسائر حقوقه ودعا من ينوي المشاركة في هذه الانتخابات إلى وقفة عقل وضمير «عسى أن يتراجع».

ونشرت وسائل إعلام بحرينية أن الانتخابات النيابة تجري في 12 نوفمبر المقبل، والإعادة (في الحالات التي تتطلب ذلك) في 19 بالشهر ذاته، على أن تجرى خارج البلاد في السفارات والبعثات التابعة في الثامن من نوفمبر والإعادة منتصف الشهر ذاته.

الجدير ذكره أن الانتخابات البحرينية تشهد مقاطعة من أكثر من تيار محظور قانونيا بالبلاد منهم “تيار الوفاء الإسلامي”، و”جمعية الوفاق الوطني”، وفق مصادر بحرينية.

قد يعجبك ايضا