المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الجوف تنصب خيم الاعتصام بالقرب من الحدود السعودية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

نصب عدد من رجال قبائل الجوف الموالون للتحالف، اليوم السبت، خيام الاعتصام بالقرب من الحدود السعودية للمطالبة بإطلاق سراح القيادي في حزب الإصلاح الشيخ أمين العكيمي، محافظ “حكومة هادي” وقائد ما يسمى محور الجوف سابقاً.

وقالت قناة “المهرية”، في خبر عاجل أن قبائل الجوف نصبت أولى خيامها في الحدود بين اليمن والسعودية للمطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ أمين العكيمي، الذي تم اعتقاله اواخر يوليو الماضي من قبل القوات السعودية.

ولفتت القناة، إلى استمرار تدفق القبائل إلى المطرح قرب الحدود السعودية للمطالبة بعودة الشيخ العكيمي إلى اليمن.

وفي 10 أكتوبر الجاري جردت دول التحالف أمين العكيمي من كافة مناصبه بعد أشهر من اعتقاله حيث أصدر رشاد العليمي رئيس مجلس الرياض الرئاسي قرار بإقالة القيادي في حزب الإصلاح أمين العكيمي من منصب محافظ الجوف.

واصدر العليمي وبايعاز من السعودية قرارا بتعيين حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف في إطار خطة لإجتثاث حزب الإصلاح من ما تبقى من مناطق المحافظة الحدودية بعد سيطرة قوات صنعاء على معظم مناطق الجوف .

كما أصدر العليمي قرارا بتعيين العميد محمد عبده محمد الاشول قائدا لما يسمى محور الجوف وهو المنصب الذي كان يشغله أيضا العكيمي.

كما اعتقلت السعودية قائد المنطقة العسكرية السادسة الموالي لحزب الإصلاح هيكل حنتف، عندما أجبرت القوات الجوية السعودية في 8 سبتمبر الماضي، طائرة اليمنية على الهبوط في جدة واعتقال حنتف الذي كان متوجها إلى القاهرة، وتتهم السعودية قيادات حزب الإصلاح بالتسبب بالهزائم التي لحقت بالتحالف على يد قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا