المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 64 فلسطينيا في مواجهات متفرقة مع جنود الكيان الصهيوني

القدس المحتلة/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصيب العشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات متفرقة مع جنود الكيان الصهيوني في مدن الضفة المحتلة.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 64 مواطنًا أصيبوا خلال مواجهات بيت فوريك وحوارة قضاء نابلس، وتعرض عدد منهم بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود العدو على حاجز حوارة جنوب نابلس.

 

وأطلق جنود العدو الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين.

 

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن 22 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات، عولجوا ميدانيا.

 

وأكد جبريل إصابة سته مواطنين أحدهم بالرصاص الحي، وخمسة بالمعدني المغلف بالمطاط، و35 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بالقرب من حاجز بيت فوريك، واعتقال الشاب ربحي معزوز مليطات.

 

وأوضح أن المواجهات خلفت إصابتان برصاص العدو الصهيوني إحداهما لطفل خلال المواجهات في كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

وأشارت مصادر طبية إلى أن قوات العدو احتجزت طاقما طبيا تابعا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

 

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مجموعة من مستوطني “يتسهار” هاجموا المواطنين خلال قطفهم ثمار الزيتون شمال حوارة في نابلس، ورشقوهم بالحجارة في محاولة لإبعادهم عن الأراضي.

 

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون، في أوقات سابقة من اليوم الجمعة على مركبات المواطنين عند المدخل الجنوبي لمدينة الخليل “الحرائق”.

 

وبينت مصادر محلية، أن المستوطنين بحماية جنود الاحتلال اعتدوا على المركبات عند الطريق الالتفافي قرب مستوطنة “حاجاي” المقامة على أراضي المواطنين، وأعاقوا تحركات الأهالي بين بلدات الخليل الجنوبية.

 

واقدم مستوطنون صهاينة بتمزيق العلم الفلسطيني ووضعه تحت اقدامهم في حي الشيخ جراح بالقدس.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com