المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن موقع “الرمال الحمراء” لتدريب القوات الخليجية والإسرائيلية

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير لموقع “المونيتور الأمريكي”، عن تنسيق منظم بين الجيش الأمريكي وحكومة الرياض، لربط شبكات الدفاع الجوي للدول الخليجية مع الكيان الصهيوني.

 

وقال التقرير نقلا عن مسؤولين عسكريين في منطقة القيادة المركزية الامريكية، رفضوا الكشف عن هويتهم :” إن إحدى الاولويات القصوى للقيادة المركزية الامريكية اقناع دول الخليج بربط شبكاتها للدفاع الجوي مع الكيان الاسرائيلي لمواجه ما اطلقا عليه التهديد الإيراني”.

 

واضاف أن ” قائد القيادة المركزية الجنرال مايكل ايرك كوريلا وموظفيه قدما مقترحا بإنشاء مركز تدريب في السعودية لتجربة تقنيات مكافحة الطائرات المسيرة بالتعاون مع الكيان الاسرائيلي وبرعاية أمريكية”.

 

وأوضح التقرير الذي نشر أمس الخميس، أن موقع التدريب السعودي، اطلق عليه مبدئيا تسمية ” الرمال الحمراء”، بالإضافة إلى موقع تدريب أمريكي في صحراء نيومكسيكو سيلعب دورا رئيسيا في اهداف ادارة بايدن المتمثل بتعزيز التعاون بين القوات الخليجية وجيش الاحتلال الاسرائيلي في انشاء شبكة دفاع جوي متكاملة.

 

وأشار إلى أن الجنرال جون كوجبيل ، نائب مدير القيادة للعمليات قال “لا تمتلك دولة واحدة في المنطقة ما يكفي من أصول دفاع جوي وصاروخي لحمايتها من أي هجوم من أي اتجاه ويجب أن تكون خطة متكاملة، مع قطاعات متداخلة من النار، ولذا نقوم ببناء أمني اقليمي لإشراك أكبر عدد ممكن من الدول الخليجية ثم اختبار استعدادهم للعمل بشكل متعدد الأطراف مع الكيان الصهيوني ليكونوا على استعداد للعمل معا.

 

وبين التقرير أنه ” أنه ليس الغرض الواضح من الشراكة في موقع الرمال الحمراء إلا أن التعاون الوثيق مع دول الخليج يمكن أن يساعد أيضا منح الولايات المتحدة ميزة في سوق الطائرات بدون طيار في المنطقة بعد المنافسة الصينية والايرانية، وفق ترجمة “وكالة المعلومة”.

 

وكان القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث “فرانك” ماكنزي قد قال لأعضاء الكونجرس العام الماضي “إن انتشار تكنولوجيا الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية المتقدمة قوض التفوق الجوي للولايات المتحدة في المنطقة لأول مرة في أي مكان في العالم منذ الحرب الكورية”.

 

قد يعجبك ايضا