المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة رعاية أسر الشهداء تناقش السياسات وأولويات مهامها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، السياسات والمحاور التأسيسية وأولويات مهامها بعد إعادة تشكيلها .

 

واستعرض الوثائق الأساسية المنظمة لنشاط الهيئة وفي المقدمة مشروعي قانون رعاية أسر الشهداء، والاطلاع على مشروع اللائحة التنفيذية للهيئة وصندوق رعاية أسر الشهداء .

وأقر الاجتماع على ضوء مناقشته للمواضيع المقدمة من قبل قيادة الهيئة، عدداً من المشاريع المخصصة لرعاية أسر الشهداء التي تمثل أولوية في مسار رعاية أبناء وأسر الشهداء، إلى جانب إقرار مشاريع الهيئة خلال الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٤ه‍، بمبلغ اجمالي ثلاثة عشر مليار و226 مليون ريال، في مجالات متعددة تغطي مجالات حيوية، بما في ذلك جانب التمكين الاقتصادي الذي يضمن العيش الكريم والدائم لأسر الشهداء وتوفير الرعاية لأبنائها وإعانتهم في مختلف مراحل عمرهم ليكونوا فاعلين في خدمة وطنهم، إضافة إلى الأعمال الاعتيادية المتصلة بالمناسبة .

كما أقر الاجتماع استيعاب أسر المفقودين لدى العدو وعددهم خمسة آلاف مفقود ضمن مشاريع رعاية أسر الشهداء علاوة على إدراج من قضوا تحت الانقاض جراء غارات التحالف على المنازل والمنشآت ضمن مشروع القانون .

قد يعجبك ايضا