المصدر الأول لاخبار اليمن

بنيان تدرب 26 مشاركاً من فرسان التنمية المجتمعية في حجة

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت بمحافظة حجة اليوم الأربعاء، دورة تدريبية لعدد 26 متدربا حول اساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

 

وهدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان التنموية، بالشراكة مع السلطة المحلية والمكتب الاشرافي، وجمعية المحابشة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، على مدي 10 أيام، إلى اكساب المتدربين أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

 

وقال أبو كميل الحاكم، في كلمة المكتب الاشرافي بمربع الشرفين، :” إن المجتمع بحاجة إلى تقديم الاحسان كما امرنا الله في القرآن الكريم”، انه كان من المحسنين”، مخاطبا المتدربين “أنتم فرسان تنمية مهمتكم شاملة في هذا الجانب ومن الضروري ان يكون تحرككم في المجتمع بروح المحسنين”.

وأكد استعداد المكتب الإشرافي، مساندة فرسان التنمية على العمل الطوعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية.

 

وشدد الحاكم على أهمية زيادة الوعي المجتمعي، ونشر ثقافة العمل الطوعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية في شتي المجالات الخدمية.

 

من جهته تطرقا المسؤول المالي لجمعية المحابشة التعاونية الزراعية، أحمد الخزان، ومدير المبادرات المجتمعية بمديرية المحابشة، محمد الأسدي، إلى أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في تخفيف المعاناة عن المواطنين، في مجال الطرقات ومشاريع المياه وغيرها من الاحتياجات الهامة لأنباء المديرية.

 

وكان قد نفذ المتدربين من فرسان التنمية، مبادرة مجتمعية في استصلاح وردم مسقى ماء بركة المشهد البالغ طوله حوالي 1 كم يستفيد منه قرابة 5 آلاف نسمة من أبناء المنطقة.

وفي نهاية الدورة التي حضرها، مسؤول التطوع بمؤسسة بنيان التنموية بمحافظة حجة، المهندس محمد

فطيح، ومنسق مربع الشرفين بمؤسسة بنيان التنموية المهندس يحيى الزيلعي، جرى تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات.

 

قد يعجبك ايضا