المصدر الأول لاخبار اليمن

كاتبة أمريكية: واشنطن تتحمل مسؤولية الحرب على اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال موقع ” بارتليبورو ريفورمر” الأمريكي اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في أوكرانيا حول الانتباه عن أكثر من سبع سنوات من تسهيل الولايات المتحدة للحرب والحصار على اليمن، وأن المجاعة طويلة الأمد للمدنيين اليمنيين هي إحدى نتائج هذه الحرب، كما أن أمريكا لاتزال متورطة حتى اليوم في هذه الحرب.
وقالت كاتبة المقال ماري ديان بيكر، منذ 2018م، كان هناك إجماع في الكونجرس من الحزبين على إنهاء تواطؤ الولايات المتحدة في حرب اليمن.
وأضافت: الآن لدينا رئيس أعرب عن رغبته في أن يفعل الشيء نفسه، قرار سلطات حرب اليمن لعام 2022 هو أفضل طريق لتحقيق هذه الغاية، حيث تم تقديمه في مجلس النواب ثم انضم إليه مشروع قانون مرافق في مجلس الشيوخ.
وتابعت: يمكن لأي عضو بمجلس الشيوخ أو مجلس النواب الأمريكي فرض تصويت على ذلك، وهو القرار الذي يتبناه بيرني ساندرز والهان عمر ومجموعة من أعضاء الكونغرس.
وواصلت ديان: نحن نتحمل المسؤولية عن دعم السعودية والإمارات، بالطائرات وقطع الغيار، وتقدم المعلومات الاستخباراتية، كما نتحمل مسؤولية المجاعة الحاصلة في اليمن، وهي جريمة حرب أخرى.
وأشارت إلى أنه وسط هدوء نسبي يسود اليمن، لا توجد طريقة لمحاسبة السعودية والإمارات، عندما يسقط القنابل التي قدمتها الولايات المتحدة على اليمنيين مرة أخرى، لا شيء يمنع السعوديين من فرض المزيد من الحصار على الموانئ والمطارات ، وقطع شحنات المواد الغذائية الأساسية والوقود والمساعدات الطبية.

وختمت بالقول في موسم عيد الشكر هذا ، حان الوقت للسناتور ساندرز للضغط من أجل هذا التصويت لإنهاء الحصار والحرب. لا مجاعة أثناء أعياد الكونجرس.

قد يعجبك ايضا