المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل عبيدة تكبد مسلحي التحالف خسائر فادحة في مواجهات غويربان

مأرب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دمر مسلحو قبائل حريقدان في عبيدة، خلال الساعات الماضية دبابة تابعة للتحالف، شاركت في قتل العديد من أبناء القبائل على طريق صافر العبر شرق مدينة مأرب، بعد مواجهات دامية خلفت العشرات من القتلى والجرحى.

 

ونقلت مصادر قبلية، أن مسلحي قبائل حريقدان تمكنوا من تدمير الدبابة التابعة لمسلحي التحالف واغتنام دبابة أخرى، بعد اقتحامهم نقطة غويربان الواقعة على طريق صافر ـ العبر بالقرب من الرويك، ردا على مقتل قرابة 11 مسلحا بقذائف الدبابات.

 

وأكدت المصادر أن مسلحي القبائل ردوا على الاعتداء الذي طالهم جراء مطالباتهم بحصتهم من المشتقات النفطية أمس الخميس، بهجمات مباغته ومماثلة خلفت عدد من القتلى والجرحى في أوساط مسلحي التحالف، بالإضافة إلى وقوع 21 عنصرا منهم في قبضة القبائل، بعد مواجهات عنيفة وسط تقدم مسلحي آل حريقدان معززين بالعشرات من قبائل عبيدة.

 

وأوضحت المصادر أن تعزيزات التحالف من “اللواء الأول حماية”، و”اللواء 23″، فشلت في قمع أبناء قبائل حريقدان في عبيدان، التي انضمت اليها قبائل أخرى من الدماشقة، وسط دعوات من كافة القبائل لطرد قيادات حزب الإصلاح والفساد التي قدمت إلى المدينة خلال السنوات الماضية.

 

واتهمت المصادر قيادات الفساد من الإصلاح تريد حرمان أبناء مأرب من ابسط حقوقهم بالحصول على البنزين المستخرج من أراضيهم، ومصادرة إيراداتها وايداعها في البنوك الخارجية، دون تحقيق أي تنمية لأبناء القبائل.

 

ولفتت المصادر إلى توقف حركة السير عبر طريق مأرب ـ العبر، إثر تجدد الاشتباكات بين مسلحي الموالين للإصلاح وطارق عفاش”، وأبناء قبائل عبيدة منذ أمس الخميس.

 

واستهدف مسلحي التحالف أبناء قبائل حريقدان أمس الخميس، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة بينها الدبابات، أدى إلى سقوط قرابة 11 قتيلا من أبناء القبائل وإصابة الكثير منهم دون الحصول على إحصائية دقيقة.

 

يشار إلى أن أبناء قبيلة حريقدان بقيادة على ناصر حريقدان طالبوا السلطات المحلية بحصتهم النفط خلال اليومين الماضيين، وسط رفض وتلكؤ من السلطات الموالية للتحالف، تطور الامر إلى مواجهات أدت إلى احتراق ناقلة بنزين أمس الخميس كانت مخصصة لمحطة شركة النفط في منطقة غويربان جراء الاشتباكات.

 

قد يعجبك ايضا