المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تعتزم تنظيم اجتماع مطلع 2023 يضم الكيان الصهيوني ودول التطبيع

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تعتزم الولايات المتحدة عقد اجتماع مطلع 2023 يضم كيان العدو والدول العربية التي أبرمت اتفاقات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ومن المنتظر أن يتولى نتانياهو السلطة على رأس أكثر الحكومات يمينية في تاريخ كيان العدو، تشمل شخصيات متطرفة تدعم بقوة توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مسؤول أميركي كبير إن الولايات المتحدة تعمل على تنظيم اجتماع “ربما في الربع الأول” من عام 2023 لوزراء خارجية الدول التي شاركت في “قمّة النقب” في مارس 2022.

وشارك في القمة بصحراء الاراضي الفلسطينية المحتلة ، وزير خارجية مصر أول دولة عربية طبّعت العلاقات رسميا مع الكيان، ونظرائه من دولة الإمارات والبحرين والمغرب التي طبّعت العلاقات مع الكيان العبري عام 2020.

وأضاف المسؤول الأميركي الذي طلب عدم كشف هويته، أن الاتفاقات التي أشاد بها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب باعتبارها إنجازا مميزا، “قريبة وعزيزة على قلب رئيس الوزراء نتانياهو ولذا أتصور أنه يريد أن يستمر في رؤية هذا التقدم”.

وأردف “بعض الخطوات التي سيقوم بها الكيان، ستحدد إذا كانت ستصعّب أو تسهّل على هذه الدول الانخراط والمشاركة والمضي قدمًا، ناهيك عن ضمّ دول جديدة إلى المسار”.

قد يعجبك ايضا