المصدر الأول لاخبار اليمن

معلق رياضي وثلاثية برتغالية تثير غضب الجزائريين

// وكالة الصحافة اليمنية //

أثار المعلق الرياضي “سامي نور الدين” غضب الجزائريين واعتبروا أنه مارس العنصرية ضد أبناء الوطن الواحد عندما وصف بنبرة تهكمية في لقطة من لقطات المباراة، لاعب وسط ميدان “الخضر” سليم بوخنشوش ابن مروانة ”باتنة“.

وكان المعلق نورالدين قال معلقا على اللاعب بوخنشوش: “أحيانا الأقدار تدفع بيه أن يلعب ضد كريستيانو…” ثم يقطع كلامه بضحكة خفيفة ليكمل بعدها: “الحكم أكيد يكلمه بالإنجليزية..” ليضحك مجددا ويتساءل: “ربما يفهم كلمة أو كلمتين”.

ووصف الجزائريون تعليقات “نور الدين” بالسقوط الأخلاقي، وطالبوا بمعاقبته على فعلته التي تسيئ الى سمعة التلفزيون الجزائري الرسمي، والذي يتحضر أبناء منطقة مروانة لوقفة احتجاجية امامه غدا..

وندد النائب في المجلس الشعبي الجزائري من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حكيم بري، بما صدر عن المعلق الرياضي، سامي نورالدين، من اهانة للاعبي المنتخب الجزائري خلال المباراة التي أجراها الخضر مع البرتغال، سيما

واستنكر النائب ما صدر من المعلق أثناء المباراة في حق اللاعب بوخنشوش المنحدر من منطقة مروانة ولاية باتنة، وعدد من اللاعبين الأخرين، معتبرا ما حدث قضية أخلاقية وانحراف خطير يستنكره كل الجزائريين.

ومن جهته قال الإعلامي رفيق وحيد، من القسم الرياضي لجريدة الخبر، ” ان سامي نورالدين لم يحترم نفسه ولم يحترم المؤسسة الاعلامية التي يشتغل فيها ولم يحترم الجمهور ولم يحترم اللاعبين، بكلامه، مشيرا إلى أنه اهانهم بطريقة غير لائقة” تدخل في خانة ” السب والشتم العلني لمنطقة من منطقة الوطن، وهي مروانة من ولاية باتنة”.

وخسر المنتخب الجزائري في المباراة التي لعبها وديا مع منتخب البرتغال “الخمبس” بثلاثية نظيفة.

قد يعجبك ايضا