المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات من حزب الإصلاح تتحدث عن “تقدم المشاورات” بين صنعاء والرياض

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال قيادي في حزب الإصلاح أن هناك تقدم في  المباحثات بين صنعاء والرياض بواسطة سلطنة عمان.

وقال مستشار وزير الإعلام في “الحكومة” التابعة للتحالف، والقيادي في حزب الإصلاح، مختار الرحبي، في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الخميس أن هناك ” تقدم في المشاورات بين الحوثيين والسعودية في العاصمة صنعاء برعاية عمانية خصوصا في الملفات الإنسانية” على حد تعبيره.

ولم يصدر عن حكومة صنعاء أو الوفد العماني أي تصريحات حول النقاشات التي يخوضها الأخير في صنعاء، باستثناء التصريحات التي أدلى بها رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام، مع وصول الوفد العماني الثلاثاء الماضي. مما ترك المسألة عرضة للتكهنات.

 

ويعتقد البعض أن حزب الإصلاح يتخذ موقفاً عدائياً تجاه حركة المباحثات المتسارعة التي تقودها سلطنة عمان بين صنعاء والرياض بهدف التوصل إلى أسس إنهاء الحرب على اليمن، مشيرين إلى أن مواقف الحزب نابعة من حالة الاقصاء والتهميش التي يواجها الحزب على يد شركائه في التحالف في الرياض.

ويرى محللون سياسيون أن التصريحات الصادرة من القيادات والوسطى والناشطين الموالين لحزب الإصلاح، قد لا تكون أكثر من مجرد محاولات لفت نظر لقيادة الحزب بضرورة فتح قنوات تواصل مع صنعاء، وعدم البقاء في حالة انتظار سلبية، للتسويات التي قد تنجم عنها حركة المباحثات النشطة بين صنعاء والرياض.

قد يعجبك ايضا