المصدر الأول لاخبار اليمن

 تدريب أكثر من ألف كادر طبي وصحي في أمانة العاصمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

اختتم مكتب الصحة بأمانة العاصمة اليوم، المرحلة الأولى من الدورات التدريبية للكوادر الطبية والصحية في الأقسام الحيوية بالهيئات والمستشفيات والمراكز الصحية.

هدفت الدورات والورش التي استمرت ثلاثة أشهر، إلى إكساب ألف و21 مشاركاً ومشاركة مهارات وخبرات علمية وفنية في مجالات مكافحة العدوى والوقاية منها، والإنعاش القلبي الأساسي، والمعالجة بالأكسجين، والطوارئ التوليدية والوليدية، والرعاية الأساسية لحديثي الولادة.

وفي الختام أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الكوادر الصحية خاصة في الأقسام الحيوية في الهيئات والمستشفيات والمراكز الصحية بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية وتجويدها لتخفيف معاناة المرضى.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على التعليم والتدريب المستمر في الجوانب العلمية وعلى الأجهزة الطبية خاصة أجهزة التنفس الاصطناعي والحضانات وتعزيز المهارات العلمية السريرية والإكلينيكية.

وشدد الدكتور المتوكل، على ضرورة التدريب العملي والعلمي على الأجهزة وكيفية معايرتها وعمل الصيانة الدورية لها، وتجديد المعلومات بشكل مستمر.

وجدد التأكيد على أهمية مكافحة العدوى باعتبارها قضية أساسية خلال المرحلة الراهنة.. مشددا على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي.

وأكد وزير الصحة أنه سيتم فتح باب التسجيل للزمالة اليمنية للتمريض للحالات الحرجة والعناية، وعناية الأطفال الخدج كخطوة مهمة لتنمية المهارات العلمية والعملية والمهنية.

قد يعجبك ايضا