المصدر الأول لاخبار اليمن

“العمالقة” تحتل مستشفى عسيلان في شبوة “وثيقة”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفضت مليشيا “العمالقة” الممولة من الإمارات، إخلاء قسمي الرقود والعناية المركزة في مستشفى عسيلان بمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وطالبت وثيقة صادرة من مدير مكتب الصحة بمديرية عسيلان، الذي يعمل مديرا للمستشفى، حسين عبدالله السعدي، من السلطات المحلية بالمديرية، بمخاطبة قيادة مليشيا “العمالقة” إخلاء قسمي الرقود والعناية المركزة، منذ العام الماضي 2022م.

 

وثيقة صادرؤة من إدارة المستشفى

وذكرت إدارة المستشفى أن المرضى من المواطنين في تزايد، دون وجود غرف لرقود المرضى، مبينة أن احتلال المليشيا لقسمي الرقود والعناية المركزة تسبب لها بالإحراج أمام المرضى، وتحويلهم إلى مستشفيات أخرى.

 

وأوضحت إدارة المستشفى أنها منحت مليشيا “العمالقة” شقتين سكنية وصالتين للتدريب وملاحق أخرى للسكن، في إشارة إلى أن الإمارات جعلت من المرافق الصحية ثكنات عسكرية لمليشياتها في شبوة.

 

يأتي ذلك عقب نهب مليشيا “العمالقة” معدات المشروع الزراعي لتطوير وادي بيحان في عسيلان، “دركتر، حراثة” بالإضافة إلى مولدات ضخ المياه، واعتدائهم على بئر السبيل المسماة “المعيدا”، بالقرب من حقل النصر بوادي بلحارث، منتصف ديسمبر الماضي.

 

واعتدت المليشيا على غرفة مشروع المياه وقاموا بنهب رأس المكينة نوع “كبراري” واسطوانة غاز، إلى جانب ممتلكات خاصة تابعة للعامل المسؤول على البئر السبيل.

 

ويشكو المواطنون في قرى بيحان بمحافظة شبوة، أن مليشيا “اللواء 22 عمالقة” حولت قراهم إلى مواقع وثكنات عسكرية، في انتهاكات سافرة لكافة الأعراف والأسلاف القبلية، من خلال تمركزها بجانب المنازل وتحويل بعضها إلى مخازن للأسلحة.

 

قد يعجبك ايضا