المصدر الأول لاخبار اليمن

العزي يسخر من الاستقبال المتدني للعليمي في ميونخ

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سخر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي ، من الاستقبال المتدني لرئيس “المجلس الرئاسي” التابع للتحالف، رشاد العليمي في ألمانيا.

 

وقال العزي في تغريده على منصة تويتر، اليوم السبت: ” وصول العليمي مطار ميونيخ وكان في استقباله نائب مدير الغرفة التجارية”.

 

وعلق العزي ” كل العالم يدرك أن الاعتراف شكلي كمجاملة للرياض ونكايةً بصنعاء فقط “، مؤكدا أن هذا النوع من الاعتراف الوهمي يأتي فقط في إطار الصراع بين الكبار “صنعاء والرياض”.

 

وأضاف ” المرتزقة ماهلوش خالص وليس لهم أي علاقة بموضوع الاعتراف”.

 

وكانت مصادر إعلامية كشفت أن مشاركة العليمي في مؤتمر الأمن العالمي في ألمانيا مجرد غطاء لهدف آخر هو زيارة مجموعة شركاته في مدينة برلين التي يديرها عبدالعزيز المخلافي ، والذي قام العليمي  مؤخرا بتعيينه مستشاراً اقتصادياً له .

 

وذكرت المصادر أن الحكومة الألمانية تجاهلت تماماً زيارة رشاد العليمي ولم تستقبله رسمياً ، رغم اشعار السفارة اليمنية السلطات الألمانية بالزيارة وتقديمها طلباً للقاء العليمي المستشار الألماني أولاف شولتس إلا أنه لم يحظ حتى اللحظة بموافقة على اللقاء .

 

وحسب المصادر فإن العليمي يملك مجموعة شركات في 4 دول أوروبية وكندا لديها فروع في السعودية والإمارات ومصر وغيرها، ويساهم في إدارتها أبناؤه محمد وعبدالحافظ وخالد وعمار العليمي .

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد رفض مشاركة العليمي في القمة التي جمعته مع قادة دول الخليج خلال زيارته للسعودية منتصف يوليو العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا