المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الأمريكي يُجري زيارة مفاجئة لأوكرانيا ويتجول في شوارع كييف

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الإثنين 20 فبراير 2023، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة مفاجئة وغير معلنة، وهي الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة، ومنذ بدء الحرب في أوكرانيا.

تأتي زيارة بايدن إلى كييف مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا في فبراير  2022، وقال بايدن من كييف إن أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار، يُعلن عنها غداً الثلاثاء 21 فبراير 2023، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.

من جانبه، أصدر البيت الابيض بياناً عن الزيارة، اكد فيه ان الرئيس بايدن سيعلن عن دعم عسكري جديد لأوكرانيا يشمل ذخائر مدفعية وأنظمة مضادة للدروع ورادارات مراقبة جوية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستعلن أيضاً عن عقوبات جديدة ضد شركات وأفراد روس في وقت لاحق هذا الأسبوع.

كانت قد انطلقت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية في أثناء زيارة بايدن لكييف، لكن لم ترد تقارير عن ضربات صاروخية أو جوية من روسيا.

تمثل زيارة الرئيس الأمريكي للعاصمة كييف، تحدياً لروسيا التي تستهدف المدن الأوكرانية بالصواريخ، كما تُعد مؤشراً على استمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم للقوات الأوكرانية لصد هجمات روسيا.

مقاطع فيديو أظهرت الرئيس بايدن وهو يسير في أحد شوارع كييف برفقة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 يأتي هذا فيما من المقرر أن يزور الرئيس الأميركي، بولندا، الثلاثاء والأربعاء، حاملاً “رسالة” حازمة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه سيدعم أوكرانيا “طالما لزم الأمر”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

قد يعجبك ايضا