المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يدشن مشروع كسوة العيد لـ430 من الفقراء والنازحين لجمعية منبر الأمل بصنعاء

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، أمس الاثنين بصنعاء أول أنشطة جمعية منبر الأمل لإغاثة المتضررين من الحروب، بمشروع توزيع كسوة العيد لـ430 من الفقراء والنازحين.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور القاسم عباس، أكد نائب رئيس الوزراء ضرورة أن يصب العمل الإغاثي والإنساني في الاطار التنموي، للتخفيف من المعاناة المعيشية التي تسبب فيها العدوان الهمجي على اليمن، وآثاره المتمثلة في زيادة أعداد النازحين والتأثير المباشر في معيشة المواطنين.

وأشار الجنيد إلى أن الجمعيات والمؤسسات الوطنية مدعوة اليوم لمضاعفة الجهود وتنسيقها في إطار تحقيق الأهداف الحقيقة وإيصال المساعدات الإغاثية إلى الشرائح الاجتماعية المتضررة والمحتاجة، وأن تكون عملية الشراء للمواد والمساعدات المقدمة من المحلات والمعارض التي تشجع الصناعات المحلية، ومن ذلك المعرض الدائم للأسر المنتجة.

وثمن جهود جمعية منبر الأمل ومشروعها المتمثل في كسوة العيد.. وقال:” نوجه الشكر لرئيس الجمعية عبدالله قاسم الجنيد باعتباره من الشخصيات الوطنية المعروفة بالسعي في أعمال الخير، وكذا جميع العاملين في الجمعية الذين اثبتوا جدارتهم في العمل الخيري وتقديم العون للمحتاجين”.

وأعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات عن تبرعه بمبلغ 500 ألف ريال لصالح جمعية منبر الأمل، كمساهمة لدعم أنشطة الجمعية.. داعياً رؤوس الأموال والميسورين إلى المساهمة في دعم مثل هذه الأعمال التي تعزز صمود الشعب اليمني.

فيما أوضح رئيس جمعية منبر الأمل عبدالله قاسم الجنيد أن اليمن يواجه عدواناً بشعاً أدى إلى زيادة أعداد النازحين الأمر الذي فاقم من معاناتهم المعيشية في مناطق النزوح، ما يتطلب تقديم الدعم لهم.

وأشار إلى أن المعاناة والاحتياج وصل إلى مرحلة خطيرة بحسب شهادة وتقارير المنظمات الدولية، وهو ما يستدعي تكاتف الجميع لتقديم العون ودعم الأعمال الخيرية والإغاثية.

ولفت رئيس جمعية منبر الأمل إلى أن الخطة المستقبلية للجمعية تتضمن تحقيق العديد من الأهداف في المجال الغذائي والصحي، وتوسيع نشاطها ليشمل العديد من المحافظات والمديريات، وزيادة التنسيق مع الجهات الرسمية والداعمين للإعمال الخيرية.

عقب ذلك قام نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووكيل وزارة التخطيط ورئيس جمعية منبر الأمل، بتوزيع كسوة العيد على النازحين والفقراء والمحتاجين الذين شملهم مشروع

قد يعجبك ايضا