المصدر الأول لاخبار اليمن

موانئ الحديدة تشهد حركة نشطة لوصول ومغادرة السفن

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

واصلت السفن التجارية، اليوم الأربعاء، التدفق صوب مينائي الحديدة والصليف اليمنية على البحر الأحمر، الذي يشهد منذ أيام حركة نشطة لسفن الوقود والمواد الغذائية ومواد البناء.

يأتي ذلك ضمن رفع جزئي للحصار الذي يفرضه التحالف عن موانئ الحديدة من قبل دول التحالف التي تفرض حصار خانقاً على المنافذ البحرية والبرية والجوية اليمنية منذ قرابة 8 سنوات.

وحسب خدمة حركة السفن على موقع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والتي رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، فأن سفينة محروقات محملة بمادة الغاز وأخرى بمادة المازوت وصلت اليوم إلى غاطس ميناء الحديدة في انتظار تفريغها إلى جانب سفينتين محروقات محملة بمادة البترول والمازوت و4 سفن محملة بالمواد الغذائية الأرز والدقيق والسكر وزيت الطبخ، تم تفريغهن خلال الساعات الماضية في الميناء. مع العلم أن حركة وصول ومغادرة السفن في موانئ الحديدة تتغير بين ساعة وأخرى.

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر أن سفينة تجارية محملة بمادة الحديد وصلت إلى ميناء الصليف إلى جانب سفينتين محملتين بمادتي الدقيق والسكر يجري إفراغ حمولتهن في الميناء.

ولفتت المؤسسة إلى أن سفينة تجارية محملة بالقمح وسفينة أخرى محملة بالمازوت تنتظر في الغاطس التابع لميناء الحديدة إلى جانب سفينتين محملة بالمواد الغذائية تنتظر الوصول إلى الغاطس في ميناء الصليف.

وتوقعت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، وصول 3 سفن تجارية محملة بمادة الديزل والحليب والحلويات إلى ميناء الحديدة وسفينتين محروقات محملة بمادة الديزل إلى ميناء الصليف خلال الساعات القادمة.

وأكدت مؤسسة البحر الأحمر، أن 4 سفن تجارية غادرت ميناء الحديدة اليوم بعد إفراغ حمولتهن، فيما غادرت ميناء الصليف إحدى ناقلات المشتقات النفطية بعد إفراغ حمولتها.

 وكانت بيانات حركة السفن في موقع تتبع حركة السفن فيسل فايندر، أظهرت دخول العديد من البواخر المحملة بمواد البناء إلى ميناء الحديدة حيث وصلت 22 سفينة إلى ميناء الحديدة خلال الفترة 7-15 فبراير 2023.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء الحديدة يغطي نحو 80% من احتياجات السكان اليمنيين قبل أن يتوقف عن استقبال البضائع منذ قرابة 8 سنوات، بسبب الحصار الذي فرضته قوات التحالف على كافة المنافذ اليمنية البرية والجوية والبحرية.

قد يعجبك ايضا