المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تحطم آمال “الانتقالي” في حضرموت

حضرموت/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أقرت لجان التجنيد التي شكلها “حلف قبائل حضرموت” التابع للسعودية، اليوم الأربعاء تسجيل 20 ألفا من أبناء حضرموت.

 

وأكد الحلف في منشور على حسابه الرسمي “الفيسبوك” أن اللجنة المكلفة التقت رئيس الحلف، عمرو بن حبريش العليي، في المكلا، مع قيادات في “مؤتمر حضرموت الجامع”، أقروا تسجيل 20 ألفا من أبناء حضرموت وتجنيدهم كقوات مستقلة تحفظ أمن واستقرار المحافظة.

 

وبين الحلف أن اللجان المكلفة بعملية التسجيل لازالت مستمرة في استقطاب الشباب والترتيب لاستقبالهم وترقيمهم، وسط ترجيح في استيعابهم بقوات ما يسمى “درع الوطن” الممولة من السعودية.

 

وجاءت عملية تجنيد أبناء حضرموت، عقب عودة رئيس الحلف بن حبريش من الرياض مطلع يناير الماضي، إثر تصعيد “الانتقالي” المطالب بإخراج قوات “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح من مديريات الوادي.

 

وتمكنت السعودية من تبديد آمال “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات بالسيطرة على مديريات الوادي النفطية، جراء عملية التحشيد لعناصره منذ مطلع سبتمبر الماضي.

 

وظهر الصراع السعودي الإماراتي إلى واجهة الأحداث في حضرموت، من خلال إرسال السعودية قيادات عسكرية إلى مدينة سيئون، منتصف يناير الماضي، وسط تهديدات بالوقوف ضد عناصر الانتقالي وإعطاء الضوء الأخضر لقبائل الوادي لمواجهة “الانتقالي” على تخوم تلك المديريات.

ونقلت قناة ” الحدث” السعودية تسريبات عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية مطلع الأسبوع الجاري يؤكد امتلاك الولايات المتحدة قواعد عسكرية في اليمن، منها قاعدة عسكرية تابعة لـ CIA في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت النفطية، شرق اليمن وفق قناة  الحدث .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com